خبير يحذر : ارتفاع الحرارة داخل السيارات المغلقة في الصيف الي 93 

من الضروري تصريف الهواء الساخن داخل السيارة قبل ركوبها في فصل الصيف لاخراج الغازات المسرطنة التي تتكون من تفاعل مواد التابلوه مع الحرارة الشديدة. 

 

 

تركز أشعة الشمس داخل السيارات

حذر خبير مروري من ترك الأطفال في السيارات بمفردهم خلال فصل الصيف. وقال أن اشعة الشمس تتركز داخل السيارات بفعل الزجاج وفقاً لنظرية الصوبه الزجاجية او الاحتباس الحراري. وهذا يرفع درجة الحرارة داخل السيارة حال تعرضها للشمس المباشرة, وفي الايام الحارة قد تتجاوز درجة الحرارة داخل صالون السيارة 93 درجه مئوية.

 

الحرار العالية في السيارات تصدر غازات مسرطنة

وقال ان هذه الحرارة تحفز على إحداث تفاعلات كيميائية لمكونات التابلوه وصالون السيارة , فتنبعث العديد من الغازات, بعضها يصنف كغازات مسرطنه شديدة . ويلزم قبل دخول السيارة فتح النوافذ والأبواب لمدة دقيقتين حتى يتم كسح وتصريف أكبر قدر ممكن من تلك الغازات إلى الخارج . وفي السيارات المكيفة يتم تشغيل المكيف على الدوره المفتوحة  التي تخرج الهواء خارج السيارة لمدة دقيقتين. 

 

مطالب بعدم ترك السيارات في حال التشغيل والنزول منها لمنع السرقات

وطالب الأهالي من جانب آخر بعدم ترك الأطفال داخل السيارات موضحاً أن البعض يترك سيارته في حاله  تشغيل من اجل التكييف او يترك اطفاله بالسياره  وينزل منها لقضاء احتياج  سريع لدقائق معدوده , ولا يدري انه قد يكون هناك متربص بالقرب ينتظر هذه اللحظه ويكفيه عشرون ثانيه كي يركب السياره وينطلق بها .  وقال أنه من الضروري ألا تنزل من السياره الا والمفتاح بيدك ولا تترك سيارتك  في حالة تشغيل لاي سبب وانت لست بها .

 

10:41:59 - 2021-09-01