خبير : يجب فتح استيراد السيارات المستعملة حتى 5 سنوات مضت

مزيد من الضغوط والمطالب المتكررة في قطاع السيارات بمصر لفتح باب استيراد السيارات المستعملة البعض يطالب باستيراد موديلات 2022 والآخر يطالب بالفتح حتى 5 سنوات مضت. 

 

 

منع استيراد المستعمل ساهم في الأزمة الحالية في سوق السيارات

قال عمرو الاسكندراني خبير السيارات في مصر أن الأزمة الحالية التي وصلنا لها بسبب منع استيراد السيارات المستعملة لمصر . وطالب بفتح باب استيراد السيارات المستعملة لمصر ليس فقط من موديلات 2022 فقط ولكن حتى 5 سنوات سابقة وهو ما سيحقق توفر للسيارات في مصر ويؤدي لانخفاض الأسعار في السوق ككل. 

 

تجربة استيراد السيارات الكهربائية المستعملة كانت مفيدة

وكانت السيارات الكهربائية كانت تدخل مصر كسيارات مستعملة حتى 3 سنوات سابقة ، ولكن هذا القرار توقف من أجل السماح بمساحة للتجميع المحلي للسيارة الكهربائية التي كانت ستصنع في مصر . وهذه التجربة كانت مفيدة بتجربة السيارات الكهربائية والهايبرد مستعملة في مصر بأسعار رخيصة مقارنة بسعر الجديد منها. 

 

يمكن فتح باب استيراد المستعمل للسيارات يورو 6 

وقال أن الحل الوحيد للوضع الحالي فتح الباب لاستيراد السيارات المستعملة في مصر للقضاء على احتكار الوكلاء لمبيعات السيارات في مصر حيث المتوفرة الآن منهم يكون بأعداد قليلة . كما قال أن استيراد السيارات المستعملة لا يحتاج لضوابط كبيرة بل يجب فقط استيرادها يورو 6 مؤكداً أن هناك سيارات صينية زيرو تدخل مصر يورو 2 و3 فقط. 

 

5 مليون سيارة مستعملة ملاكي بمصر

ووضح أن مصر بها 10 مليون سيارة تتضمن 5 مليون سيارة ملاكي ينقسمون الي 3 مليون سيارة في القاهرة والجيزة والاسكندرية والباقي موزع على باقي المحافظات وبالتالي مصر سوق كبير يمكنه استيعاب عدد ضخم من السيارات بسبب قلة أعداد السيارات فيه التي تبلغ بالنسبة للملاكي 5 مليون سيارة فقط مقابل أكثر من 120 مليون مصري. 

 

12:20:03 - 2023-01-14