خبير يؤكد انخفاض أسعار المستعمل بسبب انخفاض الزيرو

تراجع أسعار السيارات الزيرو الجديدة في الفترة الحالية خفض من الأسعار المبالغ فيها التي تطلب في السيارات المستعملة. 

 

 

انخفاض أسعار السيارات المستعملة

أكد خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات في مصر أن انخفاض أسعار السيارات الجديدة تسبب في انخفاض أسعار السيارات المستعملة كذلك . وأشار الي أن المواطن بدأ يشعر أن أسعار السيارات المستعملة بدأت في الانخفاض لأن المواطن في السابق عندما شعر بتواجد فارق كبير بين سعر السيارة المستعملة وسعر السيارة الجديدة بدأ يطلب أسعار مغالي فيها بدوره لبيع سيارته المستعملة.

 

ظهور أثر تخفيض السيارات الجديدة في سوق المستعمل

والآن عند توفر السيارات وانخفاض الأسعار فظهر أثر فذلك في سوق المستعمل وما حدث في سوق الجديد أثر بنفس الصورة في سوق السيارات المستعملة. 

 

توقعات بمزيد من تخفيضات أسعار المستعمل

وقد توقع الخبراء أن تنخفض أسعار السيارات المستعملة بنسبة تصل إلى 14% مع تعافي السوق من مشكلات قلة المخزون من السيارات المستعملة وهو ما أدى في وقت سابق إلى ارتفاع الأسعار. ويتوقع أن تكون أسعار السيارات المستعملة والجديدة معتدلة هذا العام وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة. وهناك مجال كبير لانخفاض الأسعار إذا عاد مخزون المركبات إلى أحجامه الطبيعية، كما هو متوقع.

 

توقعات بمزيد من التخفيضات في سعر المستعمل

وقال خبراء: "هناك أمل في انخفاضات إضافية في الأسعار مع اقتراب الأسعار من مستوياتها المعدلة حسب التضخم". وقالوا  : "لن نرى عودة إلى أسعار ما قبل كوفيد، لكن البيانات تشير إلى أن هناك مجالًا لانخفاض متوسط الأسعار بنحو 14% للنماذج المستعملة و7% للنماذج الجديدة".

 

17:30:59 - 2024-05-11