خبير يؤكد أن مصر ستصنع أول سيارة كهربائية بنهاية 2024

صناعة السيارات لا تزال هي الشغل الشاغل للحكومة المصرية, وتسعي في الفترة الحالية لبدء التصنيع للسيارات الكهربائية.

التواصل والاستفادة من الشركات العالمية ضروري لنجاح صناعة سيارات بمصر

ذكر خبير في مجال المشروعات القومية , وهو طارق عوض أن عمليات تصنيع سيارات في مصر يرتبط بصورة كبيرة لنجاحه بالاعتماد على شركات مصرية تعتمد فكرة التصنيع في مصر للسيارات عبر استخدام مكونات محلية ومكونات مستوردة. وقال أن هذه الشركات المحلية لا بد أن يكون لها تواصل مع الشركات العالمية للسيارات وتقدم سيارات تعتمد على تكنولوجيا عالمية في التصنيع. 

 

مصر تسعي لتوقيع اتفاقيات دولية لصناعة السيارات

وأشار الي أن مصر لا تزال ملتزمة بالجدية في مسألة صناعة سيارات محلياً , حيث تم وفق ذلك تشكيل لجنة يترأسها رئيس الوزراء مصطفي مدبولي لمتابعة السيارات الخاصة بصناعة السيارات في مصر وكيف يمكن تطويرها مع العمل على توقيع اتفاقيات مع شركات دولية بهدف حثها على صناعة السيارات بمصر. 

 

مدبولي التقي بشركات سيارات لتسهيل العقبات أمامها

وذكر أن الفترة الأخيرة شهدت لقاءات بين مصطفي مدبولي والعديد من شركات السيارات العالمية مثل شركات سيارات مرسيدس وجنرال موتورز وستلانتيس وغيرها. ووعد مدبولي في الاجتماعات بتسهيل المشكلات التي تقف أمام توسع هذه الشركات في السوق المصري وبما يتضمن صناعة سيارات كهربائية ملاكي ونقل

 

مصر مهتمة بتصنيع سيارات كهربائية

وقال أن مصر تسعي بصورة جدية لتصنيع أولي سياراتها الكهربائية بنهاية العام الجاري 2024 , وقد يكون ذلك بالتعاون مع شركات سيارات دولية واقليمية. 

 

11:00:48 - 2024-10-15