خبير : لا استقرار لأسعار السيارات ومطالب بفتح باب الاستيراد

استيراد السيارات من جديد وفتح الباب للمستوردين وتوفر السيارات السبيل الوحيد لتقليل أسعار السيارات بمصر. 

أسعار السيارات غير ثابتة

أكد خبير في قطاع السيارات أن أسعار السيارات تتعرض لاضطرابات في الفترة الأخيرة وهو أمر متوقع استمراره في الفترة المقبلة كذلك بسبب قلة السيارات المتوفرة في مصر مقارنة بالطلب الأكبر على السيارات في الفترة الحالية. 

 

استمرار الأوفربرايس بمصر 

كما ذكر أن الأوفربرايس على السيارات لا يزال مستمر في مصر وعاد من جديد بشكل قوي ووضح أن توقف الأوفربرايس على السيارات وانخفاض سعرها من جديد أمر يعتمد على توفير كميات اضافية من السيارات في السوق المصري بما يكفي الطلب على السيارات. 

 

مطالب بتقليل قوائم انتظار السيارات بمصر

كما وضح أن من المهم في الفترة المقبلة استمرار العمل على محاولة تحقيق مزيد من الانتشار للسيارات في السوق لتحقيق اقبال على الشراء من خلال كل الطرق المملكة بجانب قيام الدولة بتوفير التمويل اللازم الذي يستخدم للافراج الجمركي عن السيارات بمصر من خلال فتح باب الاستيراد للسيارات وبالتالي سيساعد ذلك على توفر السيارات بالسوق وبالتالي تسليم قوائم انتظار السيارات الطويلة لدي التجار والوكلاء مع تقليل قوائم الحجوزات.

 

أنباء عن بدء فتح باب التسجيل المسبق للشحنات

وكانت هناك أنباء قد انتشرت في الفترة الأخيرة عن عودة العمل باستيراد السيارات عن طريق البدء في فتح نظام التسجيل المسبق للشحنات الجديدة بتوفير أرقام شحن جديدة وبدء أعمال تسجيل استيراد السيارات بصورة يدوية.

 

 

21:51:07 - 2024-09-11