خبير : قانون أصحاب الاحتياجات الخاصة الجديد يوفر اعفاءات لم تتوفر من قبل

مزايا عديدة يوفرها قانون أصحاب الاحتياجات الخاصة الجديد ويقدم سيارات مجهزة لأول مرة للمعاقين بصرياً وسمعياً.

 

 

خبير يؤكد أن قانون الاعاقات الجديد به مزايا لم تتوفر من قبل

أكد خبير في مجال السيارات في مصر أن قانون أصحاب الاحتياجات الخاصة الجديد في مصر قانون جيد وفر لكل أنواع الاعاقات في مصر حقوق الحصول على سيارة بتجهيزات طبية مناسبة عكس القانون القديم الذي لم يوفر امكانية الحصول على سيارات مجهزة باعفاءات جمركية الا لأصحاب الاعاقات الحركية فقط كما اشترط أن تكون قيادة السيارة من مالكها فقط. 

 

قانون المعاقين الجديد وفر سيارة للاعاقات البصرية والسمعية

وقال أن القانون الجديد يأتي بدون أي جمارك على الاطلاق على هذه السيارات بعكس القانون القديم الذي كان يعطي نسبة اعفاءات معينة كما وفر لمن هو مصاب باعاقة بصرية أو سمعية حق الحصول على سيارة وأن يقودها له شخص من أقاربه من الدرجة الأولي. 

 

اعفاء السيارات 1600 سي سي وأقل من كل الجمارك للمعاقين

ويشمل القانون الجديد اعفاءات للسيارات 1600 سي سي وأقل منها ولكن من يرغب في سيارة أعلى سيتحمل فارق الضرائب ويبقي على كل السيارات رسوم التنمية فقط التي تقدر قيمتها بنسبة 3% للسيارات 1600 سي سي. كما تم الزام الراغبين في الحصول على السيارات باستخراج كارت ذكي جديد للاعاقة يتم استخراجه من وزارة الصحة. 

 

فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين في القانون الجديد بين 3 و5 سنوات

وشمل القانون حظر بيع السيارة الا بعد فترة بين 3 و5 سنوات كما يمكن التقدم لشراء سيارة جديدة بعد ذلك بنفس المزايا ويمكن دفع مبلغ 10 آلاف جنيه وفك الحظر مبكراً على السيارة. 

 

13:56:52 - 2019-04-14