خبير : تكلفة شحن السيارات الكهربائية ربع تكلفة الوقود ولكن سعر البطاريات مشكلة

الجدل حول السيارات الكهربائية لا يتوقف في مصر والمعلومات الحقيقية تحتاج لتوضيح الخبراء.

 

 

فترة الشحن للسيارات الكهربائية في المحطات ٣٠ دقيقة

قال خبير في صناعة السيارات أن فترة الشحن للسيارات الكهربائية في المحطات ٣٠ دقيقة وقد تصل مستقبلآ إلي ٢٠ دقيقة لفترة قيادة تصل من ٢٥٠كم إلي ٤٥٠كم في السيارات الأغلي . وذكر أن البنية التحتية غير متوفرة حاليآ وإن كان قد تم البدء فيها رسميآ كما تعهدت الحكومة بتوفيرها في العاصمة الجديدة مثلآ . وأكد أن كابل الشحن يأتي مع السيارة بالطبع والشحن ممكن في مكان السكن ولكن يستغرق ساعات من مصدر كهرباء عادي .

 

تكلفة شحن السيارات الكهربائية تبلغ ربع تكلفة الوقود

وقال أنه لا يمكن باي حال أن تتجاوز تكلفة الشحن تكلفة الوقود وهي الربع في المتوسط كما أوضح أن سعر البطارية هو تقريبآ نصف ثمن السيارة وسعرها غالي جداً دائماً وبالطبع لن يستطيع شراء السيارات الجديدة إلا فئة القادرين اما السيارات المستعملة فيجب أن تكون مضمونة. 

 

السيارات الهيبيرد تعمل بالبنزين والكهرباء معاً بعكس السيارات الكهربائية الخالصة

وقال أن هناك فرق بين السيارات الكهربائية والسيارات الهيبريد فالسيارات الكهربائية تعمل بطاقة الكهرباء فقط طول الوقت اما الهيبريد فتعمل بنوعين من الطاقة وفي مثل التويوتا بيريوس فهي تعمل إما بطاقة البنزين أو الطاقة الكهربية او الاثنين وهناك في تلك السيارات بطارية يتم شحنها في بعض فترات السير أو التوقف مع إدارة المحرك ثم هناك حساس يحدد متي يتم التبادل بين طاقة البنزين والكهرباء وفائدتها أنها توفر حوالي ٥٠% من الوقود البترولي وبالتالي الإنبعاثات الكربونية.

11:24:21 - 2018-04-11