خبير : تصدر مرسيدس لسوق السيارات لهذا السبب !!

من الغريب أن نجد وفق تقارير مبيعات شهر يناير الماضي أن شركة مرسيدس تتصدر مبيعات السوق وتتفوق على نيسان وهيونداي وشيري وغيرها . 

سبب تصدر مرسيدس مبيعات السيارات في مصر لشهرين متتالين

أكد أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر أن تواجد مرسيدس على قمة مبيعات سوق السيارات في مصر سواء المركبات أو الملاكي في يناير الماضي يؤكد ان قطاع السيارات الفاخرة في السوق المصري لم يتأثر بدرجة كبيرة بالأزمة الحالية والأوضاع الاقتصادية في مصر وهو بعكس السيارات في الفئات الاقتصادية والمتوسطة التي تأثرت بدرجة كبيرة بارتفاع الأسعار، والدليل على ذلك تصدر مرسيدس المبيعات لشهرين على التوالي. 

 

مشترو السيارات الفاخرة وحدهم القادرون على التكيف مع زيادات الأسعار

وقال أن فئة السيارات الفاخرة وحدهم المستهلكون فيها يمكنهم التكيف مع الأسعار في ظل ارتفاعها وهو بعكس ما يحدث في باقي فئات السيارات الأخرى الاقتصادية والمتوسطة حيث من الصعب على المتعاملين في هذه الفئات التكيف مع زيادات الأسعار . والمشترون في الفئات المتوسطة والاقتصادية لم يعد بمقدورهم تقريباً شراء السيارات. 

 

تصدر مرسيدس للسوق بسبب تراجع باقي الشركات الاقتصادية

وأكد أن ارتفاع مبيعات مرسيدس في مصر ليس بسبب تحقيق الشركات مبيعات اضافية قوية ولكن بسبب تراجع مبيعات باقي شركات السيارات الأخرى التي كانت تتصدر السوق في السابق. ووضح أن تصدر مرسيدس قد يكون بسبب زيادة اسعار الفئات المتوسطة والاقتصادية التي باتت تقترب في السعر من العلامات الفاخرة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

20:53:14 - 2024-02-12