خبير : أسعار السيارات ستنخفض مع استمرار ركود المبيعات

الزيادات الجنونية في أسعار السيارات يصاحبها ركود في المبيعات بسبب عدم القدرة على الشراء وهي معادلة ستقود في النهاية لانخفاض الأسعار. 

تراجع الدولار لم يصاحبه انخفاض في أسعار السيارات

قال خبير في قطاع السيارات أن الفترة السابقة شهدت تراجع في قيمة الدولار في السوق السوداء ومع ذلك لم يواكب هذا انخفاض في سعر السيارات الجديدة أو حتى المستعملة المرتبطة بسوق الجديد. وأكد أن السبب أن الكل يتعامل الآن مع السيارات كما يتم التعامل مع الذهب , حيث يعتقد البعض أن السيارات يتم حفظ قيمة الأموال فيها أو الاستثمار من خلالها.  

 

السيارات ليست نظام لحفظ الأموال مثل الذهب

وأشار الي أن السيارات ليست كالذهب , لأن الأخير يمكنه الاحتفاظ بقيمته لفترة طويلة ولا يوجد لها مصاريف تشغيل أو استهلاك ولا يمكن تدميره أو تقادمه بدرجة التهالك. ولكن السيارات تقطع مسافات طويلة مع الوقت وتقل قيمتها بالتدريج مع زيادة المسافات التي تقطعها وقدم حالتها وبالتالي لا يمكن اعتبار السيارات وسيلة لحفظ الأموال مثل الذهب أو الدولار. 

 

ركود المبيعات سيقود بالضرورة لانخفاض الأسعار

وأكد ان ما يحدث في المرحلة الحالية زيادة جنونية في أسعار السيارات, وبعض السيارات كانت في حدود 250 ألف جنيه وتجاوزت المليون جنيه الآن. وهذا يقود لركود كبير في السيارات والمبيعات بدأ بالفعل وهو ما كشفت عنه احصائيات مبيعات السيارات وفي ظل عدم البيع سيؤدي ذلك بالضرورة مع الوقت لتخفيض الأسعار اجباراً. 

 

تجار يروجون لزيادات جديدة في الأسعار

كما أكد أن الكثير من التجار يحاولون في المرحلة الحالية اشاعة أن الأسعار سترتفع بصورة أكبر في المرحلة المقبلة في محاولة لتحقيق نوع من الرواج في السوق وتغيير حالة الركود الحادثة حالياً.

 

19:06:37 - 2023-05-23