خبير  : أسعار السيارات ستنخفض بسبب عودة الاستيراد من جديد

الوفرة هي الأساس في أسعار السيارات بمصر, ومع توقعات بتوفر السيارات بكثرة في الفترة المقبلة , فستتراجع الأسعار من جديد.

فتح الباب لاستيراد دفعات من السيارات في مصر

قال خبير في مجال السيارات وعضو بشعبة السيارات أن حالة الاستيراد للسيارات بدأت تعود لطبيعتها من جديد في الفترة الأخيرة وتم فتح الباب بشكل تدريجي لاستيراد السيارات لمصر حيث بات أمام الوكلاء الفرصة لاستيراد دفعات من السيارات وتلبية طلباتهم الخاصة , وبالتالي أكد أن هذا الأمر سيقود الي تخفيض تدريجي في أسعار السيارات خلال الشهور الأخيرة من العام الحالي 2024. 

 

الجمارك أفرجت عن 27 ألف سيارة

وقال أن الجمارك أفرجت خلال الفترة الأخيرة عن اجمالي 27 ألف سيارة لوكلاء السيارات بمصر في الشهور الأخيرة من العام مؤكداً أن عمليات الاستيراد تم فتحها لأي وكيل يمكنه تدبير الدولار لاستيراد سيارات من خارج مصر حيث كان له الأولوية في الحصول على الموافقة على الاستيراد. 

 

الشركات التي تصدر للخارج لها أولوية في الموافقات الاستيرادية

وأشار الي أن بعض الوكلاء قد لا يقدرون على تدبير كامل قيمة الصفقات بالدولار, وبالتالي يمكن للبنوك تغطية الجزء المتبقي . ووضح أن أغلب من حصل على موافقة بالاستيراد تمثل في الشركات التي تقوم بالتصدير خارج مصر ولديها حصيلة دولارية تسمح لهم بالاستيراد. 

 

السماح بالاستيراد للتوكيلات المملوكة للخليج أو التي تملك شركات خارج مصر

كما أشار لتواجد توكيلات سيارات في مصر مملوكة لشركات خليجية ويسمح لهم بالاستيراد حيث يقومون بتوفير الدولار والعملة من خارج مصر . كما يتواجد توكيلات عاملة بمصر لديها شركات تعمل خارج مصر ويمكنها تدبير العملة من خلال ذلك وبالتالي يسمح لهم كذلك بالاستيراد.

 

09:14:46 - 2024-09-29