خاص هتلاقي : أسعار رينو وسكودا زادت 5000 جنيه والسبب ارتفاع قطع الغيار والصيانة

يبدو ان تراجع بعض المهن دفع بعض المواطنين للعمل في مهن أخري ومنها تجارة السيارات المستعملة ، وقد ذكر أحد تجار السيارات المستعملة لهتلاقي دوت كوم أنه بدأ العمل منذ فترة قريبة في تجارة السيارات المستعملة بسبب المشكلات التي تتعرض لها المهن الأخري في السوق ومنها مهنة المقاولات. 

المشكلة في حجم المال مع الناس

ذكر محمد صبيح عبدالنبي تاجر سيارات مستعملة حالي لـ هتلاقي ومقاول سابق أن الوضع في سوق السيارات غير طبيعي فالمعروض كثير والاقبال علي الشراء كبير ولكن المشكلة في أن من يأتي للسوق معه مبلغ قليل من المال ويريد أن يشتري به أفخم السيارات. 

 

5000 جنيه زيادة

وأكد أن كل من يملك حتي مبلغ 40 ألف جنيه يقوم باللف علي كل السيارات بداية من مرسيدس حتي أقل السيارات عسي أن يخرج من ذلك بسيارة فاخرة بسعر بسيط وهذا ما جعل حركة البيع بطيئة في سوق السيارات بصفة عامة بجانب ارتفاع الأسعار. وأشار الي زيادة الاسعار خلال الأسبوع الماضي مؤكداً أن أقل فئة في موديلات رينو و سكودا ودودج وغيرهم من السيارات ذات المستويات الجيدة ارتفعت ما لايقل عن 5000 جنيه. 

 

ارتفاع قطع الغيار 15%

وأكد أن سبب الزيادات ارتفاع سعر قطع الغيار والمصنعية في التوكيلات بنسبة 15% خاصة في توكيل غبور وأبوالفتوح علي سيارات اسبيرانزا  . وأكد أن الارتفاع في الموديلات العادية القديمة مثل 128 يحكمها ليس سعر السوق المتغير ولكن التعديلات التي يتم ادخالها علي هذه السيارات فهي من ترفع سعرها أو تضعفه.

19:52:39 - 2016-11-27