حورس . . مشروع سيارة مصرية جديدة يعلن عنه نائب برلماني

بنسبة 70% كبداية من المكون المحلي ، يسعي أحد أعضاء مجلس النواب لتأسيس شركة باسم حورس لانتاج أول سيارة مصرية بهذه النسبة من مكونات التصنيع المحلية وصولاً الي 100% في وقت تالي. 

 

 

عضو بالنواب يدعو لانتاج سيارة مصرية خالصة

بعد نانو ايجيبت ومحاولة احياء مصنع النصر للسيارات ، خرج أحد أعضاء مجلس النواب ويدعي تامر الشهاوي بفكرة لانتاج سيارة مصرية خالصة وأطلق عليها اسم حورس موضحاً أن هذه الفكرة تستهدف الارتقاء بالصناعة المصرية. وأكد أن هذه الفكرة خرجت للنور بعد أن حضر اجتماع مع رابطة تجار السيارات في مصر وتعرف من خلاله علي توقف خطط انتاج كثيرة للسيارات بسبب الظروف الحالية. 

 

استغلال خطوط انتاج السيارات المتوقفة لتصنيع سيارة مصرية جديدة 

وأكد أنه أعلن عن أفكار لاستغلال خطوط الانتاج المتوقفة للسيارات مع دراسة عمل شركة مصرية مساهمة لانتاج سيارة تكون مصنعة بالكامل في مصر وليست مجرد سيارة يتم تجميعها ، ودعا الشركات التي لديها قدرات انتاجية للتعاون معاً في سبيل تصنيع هذه السيارة. كما أكد علي أن هناك الكثير من الداعمين للفكرة في مصر وخارجها .

 

شركة مساهمة باسم حورس قريباً لتصنيع أول سيارة مصرية

ومن المنتظر أن تؤسس شركة باسم حورس يشارك فيا عدد كبير من المصنعين ويتعاون في تأسيسها خبراء عالميين وكل من لديه رغبة في انتاج السيارة المصرية . كما أوضح الشهاوي أن السيارة ستبدأ بانتاج محلي بنسبة 70% مع قيام وزارة الانتاج الحربي في وقت لاحق بتصنيع باقي المكونات خاصة المحرك.  

21:53:59 - 2017-01-04