حماية المستهلك يدرس طلبات تجار السيارات حول مواعيد التسليم 

استمرار الاجتماعات بين جهاز حماية المستهلك وشعبة السيارات في مصر من أجل الوصول لاتفاق بخصوص حجوزات السيارات ومشكلاتها والأسعار النهائية. 

اجتماع لشعبة السيارات وحماية المستهلك لحلول بديلة للسعر النهائي للسيارات

أعلنت شعبة السيارات في الغرفة التجارية أنها أجرت اتفاق مع جهاز حماية المستهلك من أجل محاولة الوصول لحلول بديلة خاصة بقرار الجهاز بتحديد سعر البيع النهائي للسيارة في استمارة الحجز حيث كان تحديد السعر النهائي يجري وقت تسليم السيارة. وأشارت الشعبة الي صعوبة تثبيت سعر السيارات في ظل التغيرات الكبيرة في العالم مثل ارتفاع سعر الشحن والزيادات المفاجئة التي تطبقها شركات السيارات الأم أو زيادات أسعار مكونات الانتاج. 

 

صعوبات تسليم السيارات في مواعيد محددة في مصر

كما شددت اللجنة على صعوبات تسليم السيارات في المواعيد المحددة بسبب مشكلات الانتاج التي تؤخر تقديم السيارات في العالم وبالتالي يصعب تحديد موعد معين لاستلام السيارات. وتجري دراسة أمور في الوقت الحالي منها اعادة مبالغ الحجز للمشترين مع فائدة بنكية محددة في حال رفض العميل الانتظار بعد الموعد المحدد لاستلام السيارة . 

 

تغيير لجان كلية الهندسة التي تفحص السيارات كل 6 شهور

وحسب المناقشات فقد تقرر كذلك اجراء تغييرات في اللجان الهندسية التابعة لكليات الهندسة التي تقوم بفحص السيارات باستمرار وسيتم التغيير كل 6 شهور مع امكانية التظلم للمتضرر من نتيجة اللجان ولكن وفق أسباب محددة واقعية. 

 

17:40:14 - 2022-01-04