حماية المستهلك يحول معرض سيارات للنيابة بعد مطالبته عميل بأوفر برايس علي سيارة

يعاني مشترو السيارات في الفترة الأخيرة من رفع المعارض والشركات المتخصصة في السيارات للأسعار عليهم بعد الاتفاق علي سعر محدد للسيارة ، فيما يختلف بعد ذلك الأمر وترفض المعارض تسليم العملاء قبل دفع مبالغ اضافية بحجة الدولار ، ولكن الحل بات واضح من خلال جهاز حماية المستهلك الذي يتولي مثل هذه القضايا الخلافية. 

 

 

حجز بيجو

أعلن جهاز حماية المستهلك إحالة معرض سيارات معروف للنيابة بعد أن خالف قانون حماية المستهلك ورفض الالتزام بتعليمات الجهاز له ، فيما كانت الشكوي بخصوص عدم قبول المعرض تسليم سيارة لأحد الحاجزين دون أن تزيد سعرها عليه بأي صورة وهو القرار الذي وصل لها من مجلس جهاز حماية المستهلك. وكان حاجز السيارة قد قام بحجز سيارة من طراز بيجو لدي معرض بالتقسيط مع أحد البنوك.

 

عرض اسعار

وقدم الشاكي ما يفيد وجود عرض أسعار تقدم به المعرض ومن خلاله تم الاتفاق علي سعر السيارة ، ولكن عندما حان وقت التسليم رفض المعرض ان يسلمه السيارة قبل أن يدفع مبلغ 4000 جنيه اضافية فوق السعر المتفق عليه في العرض السعري . وحاول الجهاز حل الأمر بصورة ودية مع المعرض ، ولكنه وجد مماطلة كبيرة في الحل وتسليم السيارة ودياً مع امتناع المعرض عن تسليم السيارة بصورة نهائية للعميل.

 

تضليل

وأكد الجهاز أن المعرض خالف قوانين عديدة تشمل نص المواد 24،19،9،6،1 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتي ترتبط غالبيتها بعدم تضليل المستهلك بمعلومات غير صحيحة  .

11:33:18 - 2016-11-13