حماية المستهلك يحذر من عدم توفر قطع غيار السيارات الكهربائية والهجين

معايير عديدة يتم مناقشتها في الجهات الرسمية في مصر لوضع محددات لعملية استيراد السيارات الكهربائية. 

تخوفات للمسئولين في مصر من انتشار السيارات الكهربائية بدون توفر قطع غيارها

مع موجة البدء في انتشار السيارات الكهربائية المستعملة في السوق المصري أو السيارات الهايبرد المستعملة في مصر, بدأ بعض المسئولين يتخوفون من عدم توفر الصيانة وقطع الغيار لهذه النوعية من السيارات مما سيوقع أصحابها في ورطة كبيرة في حال تعرضت لأي عطل. وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضي عبد المعطي على كل من يرغب في شراء سيارة مستعملة كهربائية أو هايبرد ان يدرس الأمر أولاً بصورة جيدة. 

 

حماية المستهلك يطالب بالتفكير في قرار شراء سيارة كهربائية

وطالبهم بالتفكير جيداً في الأمر أولاً لعدم توفر محطات الشحن الكافية على مختلف الطرق بالاضافة الي صعوبة توفير قطع غيار لهذه النوعية من السيارات في الوقت الحالي. وأشار الي  أن هذه النقاط ستكون مسئولة اذا لم تعالج عن عدم انتشار تلك السيارات في السوق المحلي . 

 

حماية المستهلك يتعاون مع المرور لتحديد معايير استيراد السيارات الكهربائية

كما أكد على أن الجهاز دخل في عمليات تعاون مستمرة مع المرور وهيئة التنمية الصناعية واللجنة الخاصة بالطاقة في البرلمان بهدف تحديد نظام ومعايير محددة لاستيراد السيارات الكهربائية سواء الجديدة أو المستعملة وكذلك السيارات الهايبرد. وكان السوق المصري قد شهد وصول 14 سيارة كهربائية في اجمالي عام 2018 وأن المواطنين يمكنهم استيراد السيارات الكهربائية بشكل فردي وباعفاء كامل من الجمارك. 

17:49:16 - 2018-12-31