حلم المصريين في الخارج بادخال سيارات معفاة من الجمارك يقترب من الواقع

منذ سنوات طويلة والمصريون في الخارج يطالبون بتمييزهم باعفاء السيارات التي يأتون بها من الخارج من الجمارك كمكافأة لهم علي اغترابهم خارج البلاد لسنوات طويلة ، وهو أمر كان مرفوض لوقت طويل ولكنه بات قريباً مؤخراً من التحقق.

 لجنة سيارات المصريين في الخارج تنهي عملها

بعد أن ثار الجدل حول اعفاء سيارات المصريين في الخارج من الجمارك عند عودتهم لمصر ، ذكرت المسئولة الرئيسية عن هذا المشروع نبيلة مكرم , وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن اللجنة الموكلة بالعمل علي دراسة الاعفاءات الجمركية لسيارات المصريين في الخارج أنهت عملها بشكل فعلي ، كما حددت المعايير لدخول سيارات المغتربين لمصر. 

 

المالية تدرس حالياً توصيات لجنة سيارات المصريين في الخارج 

وقامت اللجنة بإرسال نتائج عملها لوزارة المالية ، فيما ينتظر في حال موافقة المالية علي التوصيات ارسالها بعد ذلك لمجلس الوزراء للموافقة عليها قبل أن يتم ارسالها للبرلمان لاقرارها. ومن أهم البنود التي توصلت لها اللجنة اشتراط أن يتم اعفاء سيارات المصريين في الخارج من الجمارك في حال قيامهم بعمل تحويلات نقدية لمصر عبر البنوك المصرية. 

 

اعفاء سيارة واحد لكل أسرة مصرية من شروط الاعفاءات الجمركية لسيارات المصريين بالخارج

كما اشترطت اللجنة أن يتم اعفاء سيارة واحد لكل عائلة لأحد المصريين في الخارج ، مع أهمية أن يتم تقسيم السيارات لفئات مختلفة حسب مستوي سعرها . 

16:54:54 - 2017-01-19