حلم السيارة المصرية يعود من جديد . . ولكنها كهربائية !!

السيارة المصرية . . حلم بدأ منذ الستينيات من القرن الماضي ولكنه لم يتحقق حتي الآن بينما وصلت له دول بدأت بعدنا بكثير ، ولكن افكار عديدة تدور في الساحة المصرية حول هذا الحلم من جديد.

أكاديمية البحث العلمي توافق علي تاسيس تحالف لتصنيع سيارة مصرية

الحديث عن السيارة المصرية لم يتوقف منذ سنوات طويلة ، وآخر ما تم تداوله موافقة  مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بتأسيس تحالف قومي يجمع أعمال البحوث والتطوير بهدف الوصول لتصنيع سيارة مصرية. ومن المقرر ان يتالف في هذا التحالف من مركز مصري متخصص في ميكاترونيات السيارات سيتم اقامته باستثمارات تبلغ 7 مليون جنيه.

 

تحالف صناعة السيارة المصرية يضم روابط وتحالفات عديدة بتكلفة 30 مليون جنيه

كما يضم التحالف بعض الفعاليات التي تشمل رالي القاهرة للسيارات الكهربائية بتكلفة 10 مليون جنيه مع عملية تصنيع واختبار سيارة كهربائية محلية الصنع تبلغ تكلفتها 10 مليون جنيه، مع مشاركة تحالف من الصناعات المغذية ونظم ومؤسسات دعم للتصنيع بقيمة 10 ملايين جنيه. 

 

تحالف مصري متوقع لتصنيع سيارات كهربائية بدلاً من العادية

الهدف من التحالف كما يبدو العمل علي تصنيع سيارات كهربائية وليست سيارات ركوب عادية وهو أمر غريب في ظل عدم القدرة علي تصنيع سيارة عادية مصرية من الأساس ولكن يبدو اننا نقفز خطوات للأمام ونتجاوز الجميع في محاولة الوصول لسيارة مصرية بالطاقة البديلة . وكانت وزارة الانتاج الحربي قد أعلنت في وقت سابق تصنيع سيارة جولف كهربائية في الفترة المقبلة. 

15:28:07 - 2017-05-29