حصر لمواقف السيارات العشوائية بالجيزة

محافظة الجيزة تنفذ العديد من الأعمال في الفترة الأخيرة بما يشمل الانتهاء من عشوائيات مواقف السيارات وتطوير المحاور المرورية.

محافظ الجيزة يطالب بحصر مواقف المحافظة العشوائية

شدد محافظ الجيزة , احمد راشد على ضرورة عمل حصر شامل من قبل الأحياء في المحافظة لكل مواقف السيارات العشوائية الموجودة في القري من أجل تطويرها. وأكد على أنه سيتم اقامة مواقف سيارات حضارية في كل قري الجيزة بدلاً من المواقف العشوائية الحالية. ويأتي ذلك في اطار مبادرة تطوير القري المصرية وحياة كريمة.

 

القضاء على عشوائية مواقف السيارات ضمن مبادرة القري المطورة

وقال المحافظ أن الاجتماعات ستستمر بصورة دورية مع المسئولين في كل القطاعات بالمحافظة للعمل على المشروع. وسيتم مناقشة مستويات التنفيذ للأعمال بحيث تكون موافقة للجدول الزمني للمشروعات . وسيتم تسليم أول نماذج القري المقرر تطويرها خلال العام الحالي وسيتمثل ذلك في قري الشوبك وكفر حلاوة. 

 

انشاء كوبري بين محوري السادات والمنصورية

وكان المحافظ قد قام بجولة في المريوطية لمتابعة أستكمال الممشي السياحي بالقطاع وأنشاء الكوبري الطائر الرابط بين محوري محمد انور السادات والمنصورية وكباري المشاة الجاري انشاءها ورفع كفاءتها علي جسر الترعة . 

 

محور بديل لشارع الأهرام

كما وجه المحافظ خلال تفقده موقع الكوبري الرابط بين محور محمد انور السادات ترسا سابقا ومحور المنصورية بإزالة اي عوائق من منشأت او تعديات تحول دون استكمال مسار الكوبري والطريق المكمل له حتي محور المنصورية.  وهذا المحور يعتبر بديل لشارع الاهرام .

 

كباري سيارات ومشاة جديدة بمحور المريوطية

كما تفقد كباري السيارات و المشاه الجديدة الجاري انشاؤها بطريق المريوطية مشدداً على مديرية الإسكان بمراعاة الشكل الحضارى للكبارى والانتهاء منها مع نهاية الشهر الحالى والتى سوف تساهم فى تسهيل حركة تنقل المواطنين من والي البر الشرقي والغربي لطريق المريوطيه.

 

تطوير قطاع المريوطية بين فيصل والأهرام

كما حرص على معاينة طريق المريوطية فى المنطقة الرابطة بين شارعى الملك فيصل والأهرام وفى الاتجاه المؤدى الى الطريق الدائرى نطاق فيصل وذلك فى أطار التجهيزات التى تجريها المحافظة لتنفيذ مخطط تطوير لتلك القطاع ليتماشي مع أعمال التطوير التى تمت بطريق المريوطية نطاق الهرم . 

 

09:03:58 - 2021-06-08