جولة تفقدية لأعمال تحديث طريق بنها المنصورة بتكلفة 315 مليون جنيه

تستمر أعمال المشروع القومي للطرق بالتوازي مع مشروعات أخري عديدة لتحديث وصيانة الطرق ، ومنها مشروع تحديث طريق بنها المنصورة علي مسافة 73 كم بتكلفة 315 مليون جنيه. 

73 كم

واصل وزير النقل جلال سعيد جولاته بعد أجازة عيد الأضحي المتنوعة التي يتفقد خلالها مشروعات الطرق المختلفة سواء كانت ضمن المشروع القومي للطرق أم لا ، ومن هذه المشروعات التي تفقدها أعمال تحديث وتطوير كفاءة طريق بنها - كفر شكر -  ميت غمر -  أجا المنصورة، وهو طريق يمتد طوله لمسافة 73 كم  ، فيما ستتكلف أعمال التطوير قرابة 315 مليون جنيه.

 

كوبري علوي

كما تفقد الوزير البدء في تأسيس كوبري علوي في منطقة كفر شكر وكوبري علوي في دقادوس وكوبريين سطحيين في دقادوس كذلك ، وستتكلف هذه الكباري وحدها مبلغ 200 مليون جنيه . وأدرج سعيد هذا المشروع في نطاق مشروعات تحديث طرق الدلتا ، فيما ركز علي أن المشروع يشمل تحديث للطريق وعمليات رصف مجددة مع عمل رصف من الخرسانة في مواجهة المناطق السكنية. 

 

4 مراحل

كما أكد أن المشروع يشمل انشاء يوتيرن أو دورانات خلفية مع عمل فواصل من الخرسانة في جزيرة الطريق الوسطي وعلي جانبيه ، ومن المنتظر أن يسهم المشروع في تحسين الخدمات المقدمة لنقل الافراد والبضائع بين محافظات الدلتا. وقد تم تقسيم المشروع علي 4 مراحل لكل مرحلة شركة مختلفة أولاها بطول 18 كم وبتكلفة 72 مليون جنيه والثاني بطول 20 كم وتكلفة 80 مليون جنيه. 

 

أما المرحلة الثالثة ، فيبلغ طولها 20 كم ، وتتكلف 80 مليون جنيه وأخيراً المرحلة الرابعة وطولها 15 كم بتكلفة 73 مليون جنيه.

15:42:40 - 2016-09-25