جهز سيارتك للسفر قبل العيد

لا يحب أحد أن ينتهي به الأمر عالقًا في رحلته القادمة على الطريق خلال فترة العيد, ولهذا تأكد من أن سيارتك في أفضل حالة قبل أن تصل إلى الطريق السريع. 

السيارات المستعملة تتعرض لمشكلات أكبر على الطريق

يبلغ عمر نصف السيارات على الطريق اليوم أكثر من 10 سنوات. وبمجرد أن تصل سيارتك إلى هذا العمر، فمن المرجح أن تتعطل على الطريق بمقدار الضعف. ودائما ملاك هذه السيارات من الأشخاص الذين يتعرضون لإطار مثقوب أو يحتاجون إلى شحنة من بطارية. وإذا كنت تخطط لرحلة على الطريق بالسيارة خلال العيد، فمن المفيد أن تجعل الميكانيكي الخاص بك يفحص سيارتك مرة واحدة ويركز على بعض المشكلات.

 

بطارية السيارة

تعد بطارية السيارة المشكلة الأكثر شيوعًا خاصة فيما يتعلق بالأنظمة الكهربائية. ومولد السيارة والاشعال يمثلون 23 في المائة من السيناريوهات التي تتطلب سحب السيارة . ويجب فحص البطارية واختبارها قبل السفر . 

 

مشاكل المحرك

كانت مشكلات المحرك ، وخاصة أعطال نظام التبريد ، مسؤولة عن 11 بالمائة من الأعطال .  كما يمكن أن تتعطل مكونات تبريد سيارتك ، مثل الردياتير والثرموستات ومضخة المياه دون سابق إنذار. وللتأكد من أن محرك سيارتك تعمل بشكل صحيح ، تحقق من الجزء السفلي بعد إيقاف سيارتك. إذا رأيت أي تجمع للسوائل على الأرض - أو لاحظت رائحة تشير إلى تسرب سائل التبريد - يجب عليك بالتأكيد إصلاح التسرب قبل أن يتسبب في تعطل نظام التبريد.

 

أضرار الإطارات

أخيرًا ، لا أحد يريد أن ينفجر إطاره أثناء القيادة في إجازة. لكن تلف الإطارات هو السبب الثالث الأكثر شيوعًا لتعرض السيارات للتعطل على الطرق. ولتجنب ذلك ، يجب فحص الإطارات بشكل منتظم ، وليس فقط قبل القيام برحلة على الطريق. ويمكنك اكتشاف معظم مشاكل الإطارات قبل وقت طويل من تركها بدون فحص. 

ابحث عن انتفاخات في إطارات سيارتك ، وتعلم كيفية التحقق من عمق المداس وضغطه. وأخيرًا ، اعرف قبل أن تغادر ما إذا كانت سيارتك بها اطار احتياطي سليم أم لا ، وتدرّب على تغييره. 

 

22:24:04 - 2023-04-19