جامع سيارات مصري يملك 250 سيارة كلاسيكية

أحد ملاك السيارات الكلاسيكية في مصر يملك شركة سياحة ولديه أكثر من 250 سيارة كلاسيكية.

جامع سيارات مصري يملك أسطول من السيارات الكلاسيكية

قال جامع السيارات المصري محمد وهدان إنه جمع أكثر من 250 سيارة قديمة وعتيقة وكلاسيكية. وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن معظمهم اكتشف داخل البلاد. وأسطول بهذا الحجم من شأنه أن يصنفه بين أفضل جامعي السيارات الكلاسيكية في العالم. وعادةً ما يصنف الخبراء المركبات على أنها عتيقة أو قديمة أو كلاسيكية اعتمادًا على سنة إنتاجها.

 

صاحب شركة سياحية يملك أسطول سيارات كلاسيكية

ويدير وهدان البالغ من العمر 52 عامًا شركة سياحية تنقل الزوار إلى معالم مصر الشهيرة. لكنه يعشق هوايته. ويمتلك العديد من الجراجات المختلفة للحفاظ عليها جميعًا، ويوظف فريقًا من الميكانيكيين بدوام كامل للصيانة. ويقول إن أحد التحديات يتمثل في الحصول على لوحات ترخيص لهذه السيارات. 

 

أقدم سيارة لدي جامع سيارات مصري فورد موديل T طراز 1924

وأقدم سيارة لدى وهدان، هي سيارة فورد موديل T موديل 1924 وكانت مملوكة للملك فاروق، آخر ملوك مصر، وهي قطعة تاريخية. وتاريخ البلاد يجعلها كنزًا للتحف. وكانت مصر وجهة للأوروبيين في أواخر القرن التاسع عشر والنصف الأول من القرن العشرين. وازدهرت المجتمعات الإيطالية واليونانية ذات يوم في القاهرة ومدينة الإسكندرية على البحر الأبيض المتوسط. تبيع أسواقها التاريخية العديد من الأشياء التي تذكرنا بالأوقات الماضية، سواء كانت مقلدة أو أصلية.

 

أول سيارة اشتراها وهدان هي سيارة مرسيدس من السبعينيات

وقد جمع وهدان الكثير منها. كما أن الهواتف الدوارة، والجراموفون، والصحف والطوابع القديمة تبهره أيضًا. وفي الآونة الأخيرة، صنعت سياراته أيضًا اسمًا لنفسها، حيث ظهرت إحداها في مسلسل تلفزيوني تم تصويره في الثلاثينيات. وقد لاحظ أن الاهتمام بجمع السيارات يتزايد بين المصريين، حيث يتوافد المزيد على معارض السيارات الكلاسيكية حيث يتم عرض سياراته. وواحدة من أعز العناصر لديه هي أول عملية شراء له، وهي سيارة مرسيدس من السبعينيات. مثل سياراته الأخرى، فهو لا يقودها كثيرًا. لكنه يقول إنه لن يبيع أيًا من مجموعته أبدًا. وقال: "أي شخص شغوف بهذه السيارات لا يستطيع الاستغناء عنها.

 

10:51:16 - 2024-06-11