تويوتا ونيسان يفكران في توسيع التصنيع في مصر 

استراتيجية السيارات الوسيلة التي سيتحدد على أساسها امكانية تصنيع الشركات للسيارات في مصر والترقب لايزال متواصل لصدورها. 

 

 

شركات السيارات تنتظر صدور استراتيجية السيارات لتحديد امكانيات التصنيع

المناخ الاستثماري في مصر يشجع الكثير من شركات السيارات على دراسة فكرة تصنيع السيارات وافتتاح مصانع في مصر ولكن الأمر بات يتوقف في الفترة الأخيرة على صدور استراتيجية صناعة السيارات في مصر والتي على أساسها ستحدد شركات السيارات العالمية العاملة في مصر مدى قدرتها على الاستثمار في السوق المصري واقامة مصانع لها وفق الشروط التي تتطلبها الاستراتيجية وما ستقدمه لهم من حوافز. 

 

سفارة اليابان تؤكد أن تويوتا ونيسان يخططان لتوسيع أعمالهما في مصر ولكن بعد صدور الاستراتيجية

وبهذا الخصوص أكد الملحق الاقتصادي للسفارة اليابانية في القاهرة أن الشركتين اليابانيتين تويوتا ونيسان يترقبان صدور استراتيجية السيارات في مصر لتحديد خططهما لزيادة التوسع في استثماراتهما في السوق المحلي والتخطيط للتوسع في عمليات التصنيع. وأكد أن كلتا الشركتين لهما استثمارات تصنيع في مصر حالياً ويترقبان الاستراتيجية لتوسيع هذه الأعمال.

 

استراتيجية السيارات يتوقع صدورها في النصف الثاني من 2018

وأكد أن أي اتجاه للتوسع في التصنيع لن يتم حتى صدور الاستراتيجية لمعرفة توجهات السياسة الحكومية في مصر تجاه التصنيع , ويذكر أن توقعات عديدة خرجت بصدور الاستراتيجية في بداية عام 2018 ولكن مكتب الاستشاري الألماني الذي يدرس الاستراتيجية لايزال أمامه شهور في دراستها لذلك يتوقع تقديمها في النصف الثاني من 2018. 

11:55:48 - 2018-04-18