تويوتا مصر تنفي بيع سياراتها محلياً بالدولار

تستمر تويوتا في التعرض لمواقف عديدة بها انتقادات في مصر , وذلك بعد المشكلات العديدة الخاصة بتسليم سياراتها والآن وصلت شائعات عن بيع سياراتها في مصر بالدولار. 

 

 

بيان رسمي من تويوتا مصر ينفي شائعات حول بيع سياراتها بالدولار

كشفت شركة تويوتا إيجيبت في بيان رسمي صادر في الفترة الأخيرة أن كل ما يشاع بخصوص عرضها سياراتها للبيع باستخدام الدولار أو العملات الأجنبية غير صحيح. وقالت أن كل ما يشاع على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص اعلان الشركة بيع سياراتها بالدولار ليس له أساس من الصحة. 

 

بيع سيارات تويوتا بالدولار في المناطق الحرة

ووضحت أن بيع سيارات تويوتا في مصر يكون بالعملة المحلية فقط وفق القانون المصري في هذا الشأن بخصوص تداول المنتجات في مصر بالعملات المحلية فقط . كما أكدت الشركة أنها لم تعلن في أي وقت أنها ستقوم ببيع سياراتها بالدولار أو أي عملات أخرى. وأشارت الي أن بيع سياراتها يكون بالدولار في حالة واحدة فقط وهي حالة الشراء من المناطق الحرة وفق ما يقره القانون. 

 

ارتفاع أسعار تويوتا في يوليو

وجاء ذلك في أعقاب انتشار أنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام شركة تويوتا ايجيبا ببيع سياراتها فقط بالدولار في مصر وعدم البيع بالعملة المحلية. وكانت أسعار طرازات تويوتا قد ارتفعت في الساعات الماضية لأربع طرازات شملت كورولا ورميون وفورتشنر وبلتا فقط. 

 

17:16:08 - 2023-07-17