توكيلات تؤجل دفعات سيارات قادمة لمصر بسبب الركود 

الترقب لانخفاض أسعار السيارات في يناير المقبل دفع المشترين للاحجام عن الشراء حالياً وهو ما أثر على الوكلاء بشكل مخيف. 

 

 

تراجع مبيعات السيارات في مصر لم يشمل الأوروبية ولكن كل الأنواع

يتعرض سوق السيارات في مصر في الفترة الأخيرة لحالة من التراجع الكبير والحاد في المبيعات والسبب الرئيسي في هذا الضعف هو اعلان الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية القادمة لمصر وبالتالي قرر المشترين ألا يقوموا بشراء السيارات في الفترة الحالية انتظاراً لانخفاض أسعارها في عام 2019 ولم يقتصر الأمر على السيارات الأوروبية فقط بل شمل الامر كل السيارات في السوق مع توقعات المشترين أن تشمل قرارات التخفيض كل السيارات. 

 

عروض رد فارق السعر تتوسع لشركات جديدة مثل فيات

ومن جانبها قررت الشركات أن تحاول عكس الصورة والواقع في السوق المحلي من خلال دعم مبيعاتها بتأمين المشترين من تغييرات الأسعار وانخفاضها حيث أكد عدد من شركات السيارات أنهم سيقومون باعادة أية مبالغ تمثل فارق بين سعر السيارة لمن يشتري في الوقت الحالي مقارنة بسعرها في شهر يناير المقبل وبالتالي في حال انخفاض سعر السيارة فسيتم اعادة الفرق للمشترين حالياً.

 

الغاء تعاقدات لبعض توكيلات السيارات في مصر بسبب احجام المشترين

وشملت هذه العروض مجموعة هيونداي ونيسان وفيات وأوبل وبيجو وMG ويبدو أن الوقت متسع لدخول مزيد من الشركات سواء الأوروبية أو غيرها في سباق تأمين المواطنين ضد انخفاض الأسعار. ولم يتوقف الأمر على تراجع حجم المبيعات بل قررت التوكيلات كذلك الاكتفاء بما لديها من سيارات في الوقت الحالي والغاء كل التعاقدات المرتقبة مثل مجموعة فولكس فاجن التي أوقفت تعاقداتها لشهري نوفمبر وديسمبر. 

20:28:39 - 2018-11-19