توقف مصنع بي واي دي في مصر خلال مارس بسبب صعوبة الانتاج

مصانع السيارات المصرية تعاني بسبب نقص مكونات الانتاج لصعوبة الاستيراد, والأمل وكيل ومنتج بي واي دي سيغلق مصنعه لمدة 10 أيام بسبب نفاذ مكونات الانتاج.

بي واي دي وكينج لونج يتصدران مبادرة الاحلال

ذكرت تقارير أن شركة بي واي دي في مصر أكدت تصدرها مبيعات مبادرة احلال السيارات في مصر في الفترة السابقة من خلال طرازاتها الملاكي أو الميكروباص حيث توفر نسخة بي واي دي F3 الملاكي في المبادرة من جانب بالاضافة لطرازات كينج لونج الميكروباص من جانب آخر. وأكدت الشركة أن لديها حجوزات عديدة لم تنتهي بعد. وبلغ عدد سيارات بي واي دي F3 الملاكي في الاحلال 7500 سيارة بجانب 1500 ميكروباص.

 

توقف مصنع الأمل خلال مارس لمدة 10 أيام

وطالبت الشركة من الحكومة المصرية تسهيل اجراءات الافراج عن المكونات المستوردة وتوفير العملة الأجنبية لتسهيل عمليات الاستيراد بجانب استمرار المصانع في العمل. ومن المقرر وفق الشركة توقف العمل في مصنع الأمل للسيارات في مارس الجاري بصورة مؤقتة نتيجة لعدم توفر مكونات الانتاج حيث ستبلغ فترة التوقف 10 أيام حتى تصل بعض مكونات الانتاج المطلوبة للتصنيع.

 

انخفاض انتاج شركة الأمل للنصف 

وأكدت الشركة أن لديها كمية من مكونات الانتاج في الطريق لمصر ولكن تتطلب توفر العملة الأجنبية للافراج عنها بعد وصولها للموانيء مباشرة. وكانت الشركة قد خفضت معدلات انتاجها محلياً بنسبة النصف منذ قرابة العام مع انتهاء ما يتوفر لدي الشركة من مخزون مكونات للتصنيع. 

 

17:42:03 - 2023-03-18