توقعات . . صعوبة تحسن مبيعات السيارات بمصر والسوق لن يتجاوز 120 ألف سيارة

توقعات الخبراء تصب في خانة عدم تحسن حالة المبيعات في مصر على مدار العام الجاري بسبب التكاليف والمصروفات والصعوبات المادية. 

صعوبة تحسن مبيعات السيارات بمصر بسبب الحالة المادية للمشترين

يواجه سوق السيارات في الفترة الأخيرة تراجع وركود كبير في المبيعات نتيجة لأمور عديدة تشمل تخفيضات الاسعار المستمرة وحالات المقاطعة وضعف الحالة الاقتصادية للمشترين والزيادات في سعر البنزين ومصروفات السيارات من أوراق وتراخيص وغيرها . وقال خبراء في مجال السيارات أن العودة للمبيعات الجيدة وتحسن السوق تحتاج الي أن يحسن تحسن في القدرة المالية للمشترين. 

 

توقعات بتجاوز السوق 100 الف سيارة بقليل

ومع صعوبة توفير القدرة المالية الجيدة للمشترين في الفترة الحالية مع خروجهم من الاعياد وفترة المصايف واقبالهم على الدراسة ومصروفاتها فلا يتوقع الخبراء تحسن حالة المبيعات في قطاع السيارات في مصر مؤكدين أن التوقعات تصب في وصول المبيعات الي ما يزيد عن 100 ألف سيارة بقليل في مصر على مدار العام الجاري. 

 

انخفاضات أسعار السيارات الجديدة تتطلب هبوط جديد في العملات الأجنبية

وأكدوا أن المبيعات يمكن أن تتحسن بصورة أكبر في حال حدوث انخفاضات جديدة في أسعار السيارات بصورة كبيرة ولكن هذا الأمر يتطلب في كل الأحوال حدوث انخفاضات جديدة في سعر الدولار وباقي العملات الأجنبية خاصة الاسيوية لتقليل مصروفات الاستيراد . 

 

12:27:35 - 2019-08-28