توقعات بحدوث انخفاض في أسعار سيارات مرسيدس عقب تصنيعها في مصر

لم تعلن مرسيدس تخفيضات في أسعار سياراتها في اعقاب الغاء الجمارك على السيارات الاوروبية ولكن الضجة الآن بخصوص التصنيع المحلي لسياراتها.

قرار عودة مرسيدس للتصنيع في مصر يعبر عن ثقة الشركات العالمية في الاقتصاد المحلي

أكدت الشعبة العامة للسيارات في مصر على لسان رئيسها عمر بلبع أن قرار مرسيدس بالعودة للتصنيع في السوق المصري مرة أخرى يعتبر بمثابة تأكيد على قوة الاقتصاد المصري كما أنه يؤكد أن الشركات الأجنبية تحمل ثقة كبيرة في السوق المصري والاقتصاد المصري بالاضافة الي ثقتها في الاستقرار الامني الحالي. 

 

عودة مرسيدس لمصر سيكون له ايجابيات على الاقتصاد المحلي

وأشار الي ان عودة مرسيدس لمصر قرار له تبعيات عديدة ايجابية على السوق المحلي حيث سيخلف اثار ايجابية عديدة على قطاع الصناعة المصري وليس على قطاع صناعة السيارات فقط حيث سيسهم تواجد مرسيدس في ثقة كثير من الشركات في العمل والاستثمار في مصر ويشجع مزيد من شركات السيارات على التصنيع في مصر كذلك.

 

شعبة السيارات تتوقع بانخفاض اسعار مرسيدس في مصر

كما أكد أن أسعار سيارات مرسيدس ينتظر أن تشهد انخفاض جيد في الفترة المقبلة في أعقاب عمليات تصنيعها في مصر . ويذكر أن أسعار سيارات كيا سورينتو انخفضت بصورة تقترب من النصف بعد قرار كيا تصنيع السيارة في السوق المحلي بدلاً من استيرادها. وتمنى أن يزيد حجم مبيعات السيارات في السوق المصري من 180 ألف سيارة في 2018 الي 300 ألف سيارة سواء خلال 2019 أو في عام 2020 . 

16:15:40 - 2019-01-20