توقعات بتخفيض جديد في سعر السيارات بسبب انخفاض سعر الفائدة

الحالة التي يشهدها سوق السيارات في مصر في الفترة الأخيرة تدفع الي البحث عن أي مخرج لتقديم مزيد من التخفيضات وانخفاض سعر الفائدة مخرج جديد.

 

 

توقعات بتخفيض أسعار السيارات في ظل انخفاض سعر الفائدة 

يبدو أن انخفاض أسعار السيارات في الفترة المقبلة أمر بات قريب من التحقق في ظل استمرار الركود في المبيعات مع التأثير السابق على الدفعات الجديدة من السيارات فيما يتعلق بانخفاض سعر الدولار رغم حدوث زيادة نسبية فيه ، ولكن بات هناك عامل جديد له تأثير حالي في أسعار السيارات وهو سعر الفائدة على السيارات حيث أعلن البنك المركزي المصري تخفيض أسعار الفائدة بشكل عام بنسبة 1.5% مما يجعل الفائدة تتراجع الي 14.25% للايداع و15.25% للاقراض. 

 

تراجع متوقع لأسعار السيارات بين 1 و2%

ومن المتوقع في ظل ذلك حدوث تراجع في أسعار السيارات في مصر بنسبة لن تقل عن 1% وربما تصل في بعض الحالات الي نسبة 2% ، حيث يتوقع حدوث زيادة في الاقبال على شراء السيارات سواء بالتقسيط أو من خلال الحصول على قروض مباشرة لشراء السيارات بالكاش وبالتالي تري التوقعات حدوث اقبال متزايد بنسبة 10% على الشراء بالتقسيط.

 

انخفاض تكلفة استيراد السيارات للشركات بسبب انخفاض سعر الفائدة 

كما أن الأمر لن يرتبط بالمشترين فقط بل سيصل الي شركات السيارات التي تعتمد على البنوك في توفير الالتزامات المالية عليها في مجال استيراد السيارات وانخفاض سعر الفائدة سيقلل الأعباء التي تتحملها تلك الشركات في مواجهة البنوك وبالتالي سيقومون بتخفيض أسعار السيارات في ظل انخفاض تكلفة الاستيراد. 

16:55:37 - 2019-08-24