توضيح من وزارة التموين حول الخروج من الدعم للمشاركين في الاحلال

احلال المركبات سواء الملاكي أو الأجرة او الميكروباص في المشروع الحالي سيكون له تعامل مختلف ضمن منظومة العدالة الاجتماعية في التموين بمصر. 

جدل حول الخروج من التموين في حال المشاركة في مشروع الاحلال

من المعروف في الفترة الأخيرة أن من يحصل على سيارة ملاكي جديدة من الموديلات الحديثة يفقد حقه في بطاقة التموين وفي الحصول على الدعم باعتباره غير محتاج للدعم المالي من الدولة سواء في الحصول على الخبز أو بطاقة التموين . وأثار هذا الأمر التساؤلات بالنسبة لملاك السيارات القديمة في مصر والتي ستشارك في مشروع الاحلال للملاكي حيث أن حصولهم على سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم القديمة قد يؤدي الي فقدهم بطاقات التموين. 

 

المشاركة في الاحلال لن يؤدي الي فقد الدعم التمويني من الدولة

وحول هذا الأمر قال وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر الدكتور على المصيلحى، أن محدودي الدخل المشاركين في مبادرة الاحلال للحصول على سيارات حديثة بالتقسيط على 10 سنوات وتخريد سياراتهم القديمة لم يتضرروا من هذا المشروع في فقد بطاقاتهم التموينية والخروج من منظومة الاحلال حيث لن يتم اخراجهم من التموين رغم امتلاكهم لسيارات حديثة. 

 

تقسيم المشاركين في مبادرة الاحلال الي فئتين بالنسبة للتعامل مع بطاقات التموين

وقال وزير التموين أن من سيشارك في مبادرة الاحلال سيتم تقسيمهم الي فئة من سيحصلون على سيارات تاكسي وميكروباص جديدة بدلاً من السيارات القديمة فلن يتم الغاء بطاقاتهم التموينية أما ملاك السيارات الملاكي القديمة فسيتم التعامل معهم وفق ظروف مختلفة تشمل حالتهم الأسرية في ضمن ظروف ومحددات مختلفة. 

 

14:20:17 - 2021-01-23