توسع قريب في استخدام الغاز الطبيعي في السيارات في مصر

التوسع في استخدام الغاز الطبيعي يسير جنباً الي جنب مع الاهتمام بالسيارات الكهربائية.

 

 

الاهتمام بالسيارات الكهربائية لا يؤثر على استخدام الغاز الطبيعي في السيارات

هل يمثل التوسع في الاهتمام بالسيارات الكهربائية خطورة على بعض أنواع الوقود الأخرى البديلة مثل الغاز الطبيعي في السيارات ؟ المسألة بعيدة للغاية لأن أسعار السيارات الكهربائية بعيدة تماماً عن قدرات أغلب الفئة التي تقوم بتحويل سياراتها للعمل بالغاز والتي تتركز في السيارات الأقل والأقدم وفي فئات مثل سيارات الأجرة والميكروباصات. 

 

مناقشات بين مصر والبنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في السيارات

ولكن الاهتمام بالغاز الطبيعي في السيارات لايزال يتواصل وتحاول وزارة البترول توفير اهتمام متزايد به من خلال بحث ضخ استثمارات للتوسع في استخدامه في مصر, وآخر هذه الاستثمارات تمت مناقشتها خلال لقاء جمع بين وزير البترول طارق الملا واريك راسموسين رئيس قطاع الموارد الطبيعية في البنك الأوروبية لاعادة الاعمار والتنمية. 

 

التوسع في الغاز الطبيعي للسيارات يستهدف استغلال الموارد بشكل أفضل وتقليل التلوث

وشملت المباحثات بين الجانبين معرفة كيف يمكن للبنك الأوروبي المشاركة في تمويل مشروعات خاصة بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في مصر كوقود للسيارات ، وأكدت وزارة البترول أن الهدف من هذا التوسع يستهدف زيادة الكفاءة في ادارة موارد الدولة لتوفير مزيد من القيمة المضافة وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي بهدف تقليل استخدامه وتقليل الدعم الذي تتحمله الدولة بجانب حماية البيئة من التلوث. 

15:43:42 - 2018-05-22