تكنولوجيا الأمان والراحة في الموديلات المصرية ما بين شيري ونيسان وسانج يونج

تتقدم تقنيات السيارات يوماً بعد يوم وتتغير حتي بتنا قريبين من السيارات ذاتية القيادة ، ومع ذلك توجد تقنيات متوفرة في السيارات مستخدمة منذ فترة ولكنها تستمر في توفير الراحة والأمان وسنتعرف عليها بشكل مستمر في تقارير متتابعة. 

 

 

تحمل العديد من موديلات السيارات في مصر تقنيات وتجهيزات عديدة للأمان وأخري للراحة والبعض للترفيه ، وهذه التقنيات توازي التقنيات في هذه الموديلات التي تباع في العالم خارج مصر ، ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف علي بعض هذه التقنيات . 

 

شيري والأمان 

وفرت شيري في موديلاتها خاصية الفرامل المضادة للانزلاق التي تعتبر مثل الحاسة السادسة للسيارات وتساعد علي تجنب المواقف الصعبة ، وبالنسبة نظام الفرامل المانعة للانزلاق ABS فهي تمنع العجلات من الانزلاق في حال استخدام السائق الفرامل وتجعل العجلات في دوران مستمر مع قفل مؤقت على نمط مكرر بما يقلل من فقدان السائق السيطرة على المركبة عند الضغط على الفرامل بقوة .

 

نيسان وستارت ستوب 

أما نيسان فأعلنت عن تقنية ستوب ستارت للمحرك والتي تجعل مشكلة نسيان المفاتيح من الماضي لأن زر تشغيل المحرك وغلقه الذي نراه في الصورة ويكون برفقة السائق ويمكن تشغيله عن بعد . 

سانج يونج ومحرك E-XGI160 

أما شركة سانج يونج ووكيلها في مصر شركة عربيات ، فقد عددت بعض مزايا محركها E-XGI160 لموديل تيفولي XLV والذي أكدت أنه يوفر أفضل اداء سواء داخل المدينة او علي طرق السفر السريعة. وهذا المحرك صناعة كورية تصنيع وتقفيل شركة سانج يونج ويقدم معدل احتراق 7.2 لتر وقود لكل 100 كم باختلاف طريقة القيادة. 

19:48:39 - 2016-09-22