تكلفة وطول وأهمية محور شنزو ابي الجديد

محاور مرورية عديدة تقيمها مصر في الفترة الحالية لتقليل الزحام المروري وتحقيق سيولة مرورية, ومنها محور شنزو أبي. 

 

 

محور شنزو أبي يربط مدينة نصر بالدائري وطريق السويس

أعلنت مصر في وقت سابق أنها ستطلق اسم رئيس وزارء اليابان السابق شنزو آبي على احد المحاور المرورية الهامة التي تقيمها الدولة المصرية . وجاء ذلك في اطار علاقات الصداقة مع كافة دول العالم لقيمة ومكانة مصر الإقليمية والدولة . وياتي المحور الجديد نتاج تعاون بين محافظة القاهرة و الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و يربط منطقة مدينة نصر والطريق الدائري بطريق السويس .

 

محور "شينزو آبي" بطول 2 كم

ويتم تنفيذ محور "شينزو آبي" المار بمدينة الأمل،الهجانة سابقا ، بطول ٢ كم تقريبا، وتم إزالة التعارضات بمسار المحور وتسليم السكان وحدات مفروشة بالكامل كما تم توفير وسائل لنقل الأسر ومتعلقاتهم. ويصل طول المحور 8 كم، ويمتد داخل مدينة الأمل، "عزبة الهجانة" بطول 2 كم، كما يمر على سوق السيارات وبعرض 37 مترا.

 

4 كباري على مسار محور شنزو ابي 

وقد نفذت محافظة القاهرة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة  عدد 4 كباري على مسار محور شنزو ابي بمدينة نصر ، حيث ضم هذا المشروع الضخم انشاء كوبري تقاطع شارع سبيل المؤمنين مع شارع حسن المامون ، كوبري شارع الميثاق مع محور الوفاء والامل ، كوبري تقاطع مصطفى النحاس مع محور الوفاء والامل ، كوبري تقاطع امتداد حسن المامون مع محور الوفاء والامل بقيمة تقديرية 850 مليون جنيه. 

 

12:40:39 - 2021-06-23