تقسيط السيارات في مصر يعاني بسبب التراخيص وكورونا

وقف تراخيص السيارات في مصر جعل البنوك ترفض التعامل بدفع قيمة السيارات للتجار وهو ما تسبب في هزة لقطاع تقسيط السيارات.

 

 

تجار سيارات قرروا عدم بيع السيارات بالتقسيط

أكد عدد من تجار السيارات في مصر حسب تقارير أنهم أوقفوا عمليات بيع السيارات بالتقسيط للمشترين في مصر في الوقت الحالي في ظل رفض البنوك تحويل قيم السيارات للتجار بعد توليها عملية التقسيط لعدم عمل وحدات المرور بتراخيص السيارات حيث كان الوضع في السابق يقضي بقيام العميل بالتوجه لشركة السيارات لتقسيط سيارة ويتم الأمر بالاتفاق بين الشركة والبنك ثم يتم البيع ويتم ترخيص السيارة.

 

رفض البنوك تحويل قيمة السيارات للتجار في ظل نظم التقسيط بسبب توقف التراخيص

ومع الترخيص تسلم أوراق السيارة والترخيص للبنك الذي يقوم بتحويل قيمة السيارة بالكامل للتجار والشركات ليتولي هو عملية التقسيط مع العملاء ولكن في ظل توقف التراخيص ترفض البنوك تحويل قيم السيارات للشركات والتجار وهو ما دفع الي وقف البيع بالتقسيط الا في حالة شركات التقسيط التي أعلنت عن استمرار العمل وتحويل قيم السيارات للتجار من خلال توفر أوراق السيارات وتحويلها اليها لتقوم هي بعد ذلك بتولي عملية الترخيص مع المشترين مع انتهاء الأزمة الحالية.

 

استمرار المطالبة بترخيص السيارات للتوكيلات والتجار

وأكد التجار أن شركات التقسيط مثل درايف والمباشر وغيرها تقوم بتقديم شيكات فورية بقيمة السيارات للتجار وبالتالي تساهم في الاحتفاظ بالسيولة المالية للشركات للعمل. وكانت مسألة توقف تراخيص السيارات في مصر قد تسببت في حالة كبيرة من جمود حركة المبيعات في قطاع السيارات في مصر فيما ظهرت مطالب بترخيص السيارات للتوكيلات أسوة بالدول العربية لمنع الزحام في وحدات المرور. 

 

 

 

12:33:03 - 2020-04-09