تقارير عالمية : يمكن لعشاق دريك في مصر أن يواجهوا السجن لقيامهم برقصة الكيكي

التقارير العالمية العديدة بخصوص رقصة كيكي تبرز مصر وبعض الدول العربية كأبرز محاربيها.

مصر تضيق الخناق على الكيكي بالعقوبات

قد تكون الرقصات المستوحاة من أغنية دريك In Feelings "" مرفوضة ولكنها حققت انتشار كبير في دول العالم ، ولكن في مصر قد تكون جريمة. وقد انتشر تحدي كيكي في كل دول العالم زمنها مصر حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية تضييق الخناق على الرقص بهذه الطريقة بسبب زيادة مخاوف تتعلق بالسلامة.

 

الحضري ودينا الشربيني يشاركون في الكيكي

وقال التقرير أن نجوم مصريين شاركوا في رقصة الكيكي مثل الفنانة دينا الشربيني ونجم كرة القدم عصام الحضري. وقال العميد خليفة الخيلي مدير مديرية المرور والدوريات في أبوظبي إن أي شخص سيُضبط سيُعاقب بلا رحمة فنحن لا نوافق أن يتبنى شبابنا مثل هذه التوجهات الخارجية. وحذر مسؤول المرور في أبو ظبي الجمهور من المشاركة في هذه البدعة الخطرة.

 

تكرار حالات تحدي الكيكي في السعودية 

كما كان هناك بعض التكرار لتحدي In My Feelings من المملكة العربية السعودية. وتقول الوزارة إن إعاقة المرور عبر هطه الرقصة يمكن أن يقود لغرامة 167 دولار وسنة في السجن. وإذا نتج عن هذه الرقصة إصابة أو موت ، يمكن أيضًا إحالة القضية إلى المدعي العام.

 

اعتقال 3 في أبوظبي لرقص الكيكي وتهديد أرواح الناس

ومصر ليست الدولة الوحيدة التي تختار اتخاذ إجراءات صارمة ضد InMyFeelingsChallenge, ففي أبو ظبي ، تم اعتقال ثلاثة أشخاص مؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقاطع الفيديو الخاصة بهم وهم يقومون بالكيكي. ويقول ممثلو الادعاء إن مذكرات التوقيف صدرت على أساس تهديدهم لأرواح الآخرين والاساءة إلى الأخلاق العامة.

12:37:31 - 2018-07-31