تفاصيل جديدة لاستخراج الكروت المميكنة لأصحاب الاحتياجات الخاصة 

تقديم الكروت الذكية الجديدة لأصحاب الاحتياجات الخاصة سيسهل لهم الكثير من الأمور التي تتعلق بالحصول على السيارات المجهزة طبياً.

 

 

الحصول على سيارات مجهزة طبياً يتطلب القومسيون والكارنيه الجديد المميكن

مع بدء استخراج الكروت الطبية للأشخاص أصحاب الاحتياجات الخاصة والتي تسهل لهم الكثير من الأمور ومنها الحصول على السيارات المجهزة طبياً المعفاة من الجمارك والضرائب, أكد عدد من المستخلصين الجمركيين أن الاوراق المطلوبة للحصول على السيارات حالياً تشمل القمسيون الطبى بالاضافة الي الكارنيه المميكن الجديد وأكدوا أن قيمه الجمرك ٣% فقط تكون في صورة رسم تنمية من سعر السيارة.

 

اصدار الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة 

وأكدوا أن السيارات معفاة بشكل كامل من القيمه المضافه والجمارك . وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أكدت اصدار الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة بداية من يوم الإثنين الماضي في مكاتب البريد على مستوى الجمهورية مع الاستعلام الإلكتروني عن أماكن استلام البطاقات من خلال الموقع الرسمي للوزارة moss.gov.eg، أو الخط الساخن 15044.

 

تكلفة اصدار كروت الاعاقة الذكية 40 جنيه

وتشمل الدفعة الأولى 500 ألف بطاقة للأشخاص الذين أجروا بالفعل الكشف الطبي الوظيفي المُميكن الذي يثبت الإعاقة فيما تقوم شركة e-finance بإصدار البطاقات، بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد المصري لتسليم البطاقات بمكاتبها على مستوى الجمهورية وتكلفة إصدار البطاقة 40 جنيه فقط.

15:34:57 - 2019-07-21