تعرفوا علي مبررات الحكومة لرفع أسعار الوقود !!

رفع أسعار الوقود مقابل علاوتين للموظفين وزيادة دعم التموين لخمسين جنيه ومحطات كهرباء جديدة, مبررات الحكومة لزيادة سعر الوقود.

 

 

الحكومة تؤكد أن رفع سعر الوقود تأخر 15 عام

أكدت الحكومة أن قرار رفع أسعار البنزين قرار تأخر كثيراً لأكثر من 15 عام وكان له دور كبير في عجز الموازنة في مصر وتحول مصر من دولة مصدرة للبترول لدولة مستوردة وأكدت الحكومة أن هذا القرار قرار اصلاحي كان لابد منه رغم تخوف الحكومات السابقة من اتخاذه وهو ما تسبب حسب قول الحكومة في زيادة المشكلات وحدوث عجز كامل في الموازنة . 

 

الحكومة تدعو المواطنين لتحمل الزيادة حتي لا يتحملها أبنائهم وحدهم

وحاولت الحكومة التخفيف علي المواطنين أو محاولة اللعب علي مشاعرهم بالتأكيد علي أنهم لا يقبلوا أن يتحمل أبنائهم وأحفادهم فاتورة الاصلاح وحدهم وأننا لابد أن نتحملها من الآن ولا نتركها علي عاتقهم لوحدهم. وأكدت الحكومة أنها أخذت المبادرة وقررت أن ترفع أسعار الوقود رغم أن هذا الأمر شائك بدلاً من أن تترك مصر في ديونها لتتراكم أكثر وأكثر. 

 

الحكومة تؤكد أن أي زيادة كبيرة في سعر السلع ستكون بسبب جشع التجار

وأكدت أن زيادة أسعار البنزين ستتحملها كل شرائح المجتمع بينما الزيادة في أسعار السلع ستكون محدودة خاصة الخضراوات والفاكهة وأوضحت أن أي زيادة كبير ستكون بسبب جشع التجار!! وأكدت الحكومة أن الدعم بصورته الحالية لم يعد مفيد لأنه يحصل عليه الأغنياء مثل الفقراء وبالتالي فقد هدفه وتسبب في زيادة الديون الحكومية . 

 

الحكومة تقول أنها بنت محطات كهرباء جديدة مقابل تقليل دعم الوقود

وقالت الحكومة أنها بنت محطات كهرباء جديدة وفي مقابل ذلك اضطرت لرفع الدعم بصورة تدريجية عن الوقود وأكدت الحكومة أنها ستخفف علي المواطنين من خلال العلاوة الاجتماعية وعلاوة الغلاء وزيادة دعم السلع التموينية الي 50 جنيه للفرد. 

16:13:05 - 2017-06-29