تعرفوا على سبب توجه شركات السيارات للبيع في المناطق الحرة بصورة أكبر !!

بيع السيارات في المناطق الحرة يوفر ميزة مهمة للشركات وهي أن تقوم بتحصيل ثمن السيارات بالدولار وليس بالجنيه ليفيدها ذلك في عمليات استيراد لاحقة. 

معارض السيارات بمصر لا يمكنها بيع السيارات بالدولار

كشف عضو شعبة السيارات منتصر زيتون بمصر أن البيع بالدولار للسيارات في مصر غير مسموح به ولا توجد معارض سيارات تبيع بالدولار محلياً. وأكد أن عمليات البيع في المعارض الخاصة بالسيارات في كل أنحاء مصر بالجنيه المصري وفي حال حاول أحد البيع بالدولار يكون مخالفة ويتعرض للعقوبة لأنه مخالف للقانون المصري. 

 

البيع الوحيد للسيارات بالدولار يكون بالمناطق الحرة

وأكد أن عمليات البيع بالدولار للسيارات تكون في المناطق الحرة فقط وليس داخل معارض السيارات المحلية لأن هذه المناطق الحرة الوحيدة التي يسمح فيها بالتعامل بالدولار في البيع. وهي مناطق تعامل معاملة المناطق الأجنبية بمصر. 

 

بيع السيارات في المناطق الحرة لتوفير الدولار

وكان عدد من شركات السيارات بمصر قد أعلن عن بيع سياراته في المناطق الحرة بصورة خاصة في الفترة الأخيرة بسبب الحاجة لتدبير الدولار وبالتالي توفيره من خلال عمليات بيع المناطق الحرة وليس داخل معارض السيارات بصورتها التقليدية. كما تحاول الشركات تدبير الدولار كذلك من خلال استيراد سيارات المصريين في الخارج وبيعها في المناطق الحرة. 

 

بيع سيارات جيلي الحديثة بالمناطق الحرة

وقامت شركات مثل جيلي بالاعلان عن بيع سياراتها الكهربائية الأخيرة جيومتري في المنطقة الحرة وكذلك السيارة الكروس أوفر الأحدث التي قدمتها مؤخراً GX3 برو. 

 

10:47:53 - 2023-06-01