تعرفوا على أهم شروط استيراد السيارات للمصريين من الخارج

كيف تستورد سيارة مستعملة بصورة شخصية في مصر في حال وجدت سيارة أحلامك بعيد عن الموزعين والتوكيلات ؟ 

معرفة شروط استيراد السيارات بصورة شخصية مهمة قبل الاستيراد

البعض قد يرغب في التخلي عن فكرة شراء سيارة من الوكيل أو معرض سيارات في مصر ويرغب في سيارة بمواصفات خاصة من الخارج أو يرغب في استيراد سيارة معينة لا يوجد لها مثيل في مصر ، وبالتالي سيكون عليه التعرف على شروط استيراد السيارات الجديدة من خارج مصر بصورة فردية للأفراد قبل أن يفكر في عملية الاستيراد ليحدد قدرته على توفير هذه الشروط.

 

سنة الموديل مطابقة للعام الحالي شرط رئيسي لاستيراد السيارات

والشرط الرئيسي للاستيراد للسيارات الشخصية أن تكون جديدة في نفس سنة الموديل وليست مستعملة ولكن من جانب آخر يمكن للعاملين المصريين في الخارج الدخول بسياراتهم لمصر بشرط أن تكون مطابقة لشروط عمر السيارة وقت شرائها وأن يكون وقت الشراء هو نفسه المكتوب في الفاتورة مع ضرورة توثيق مستندات ملكية السيارة وتوفر رخصة التسيير للسيارة. 

 

شروط استيراد سيارة مستعملة لمن كان يعيش خارج مصر لها بعض المتطلبات

كما يجب توفير شهادة من المرور في الدولة التي كان يعيش بها المواطن ببيانات السيارة وسنة امتلاكها وموديلها وتوثيق الشهادة من السفارة المصرية وألا يكون مر عليها أكثر من شهر. كما يجب أن يثبت صاحب السيارة كما أوضحنا أنه يملك هذه السيارة بالفعل في خارج مصر ويقدم اثباتات تدل على تواجده خارج مصر وتشمل جواز السفر مع استلام السيارة بصورة خاصة الميناء من صاحب السيارة أو من يحمل توكيل عنه. 

12:41:23 - 2018-08-27