تعرفوا على أعداد محطات شحن السيارات الكهربائية المتوقعة خلال عامين بمصر

اهتمام مصر كبير بالسيارات الكهربائية في المرحلة الحالية ومحاولات التوصل للتصنيع المحلي مستمرة وزيادة متواصلة في أعداد محطات الشحن للسيارات الكهربائية.

 

 

مصر تسعي للتحول لمركز اقليمي لتصنيع وتصدير السيارات الكهربائية

قال  رئيس لجنة الطاقة النظيفة في اتحاد الغرف التجارية في مصر, أحمد زين أن هناك اهتمام كبير في مصر بمجال السيارات الكهربائية ودعم صناعتها محلياً. وأكد أن مصر لديها أولوية بأن تكون مركز اقليمي لتصنيع السيارات الكهربائية بهدف تصدير هذه السيارات مع الوقت خارج مصر لتكون لديها الريادة في مجال تصنيع وتصدير المركبات الكهربائية.

 

استثمارات أجنبية تسعي لدخول مجال السيارات الكهربائية وشحنها بمصر

وأشار الي تواجد اجتماعات مستمرة في سوق السيارات المصري مع مستثمرين من جهات مختلفة في مجالات السيارات الكهربائية وتصنيعها. ووضح أن هذه الاجتماعات شملت مستثمرين من العديد من الدول العربية بالاضافة الي استثمارات من دول مختلفة من العالم بهدف التوصل لاتفاق لانشاء مصنع لانتاج السيارات الكهربائية في المناطق الحرة بمصر. 

 

3000 محطة شحن كهربائية ستجهز في خلال عام ونصف

وذكر أن مصر تجهز كل مدنها بالبنية الأساسية للسيارات الكهربائية في الفترة الحالية حيث يتوفر في مصر قرابة 300 نقطة شحن تزيد مع الوقت في القاهرة الكبرى وبعض المناطق خارج القاهرة الكبرى. كما أشار الي أن الدولة تستهدف أن توفر قطاعات حكومية عاملة في مجال السيارات الكهربائية وشحن السيارات الكهربائية للوصول الي 3000 محطة شحن على مستوى الجمهورية خلال قرابة عام ونصف من الآن. 

 

توقعات بارتفاع محطات شحن السيارات الكهربائية

كما يتوقع أن يرتفع عدد محطات الشحن للسيارات الكهربائية في مصر وصولاً لعام 2025 الي 5000 محطة شحن في مختلف أنحاء الجمهورية. 

 

10:43:33 - 2023-02-26