تعاون مصري جديد لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

الاهتمام بالسيارات الكهربائية في مصر يتطلب توفير ليس فقط بنية تحتية لهذه السيارات ولكن صناعة قوية لتقديم مكوناتها وبطارياتها بمصر. 

 

 

اتفاق بين شركة بطاريات وشواحن ومركز لتطوير الفلزات على تصنيع البطاريات

يتواصل الاهتمام في مصر بالسيارات الكهربائية وكل ما يتعلق بها خاصة البطاريات الكهربائية, وفي سبيل ذلك أعلنت شركة متخصصة في تصنيع البطاريات وشواحن السيارات الكهربائية في مصر قيامها بتوقيع اتفاق مع مركز بحوث وتطوير الفلزات في مصر من أجل التعاون لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية وبطاريات الليثيوم أيون والبحث العلمي من أجل تطوير هذه الصناعة. 

 

تعاون بين شركة ومركز بحوث في مجال بطاريات السيارات الكهربائية

ويستهدف التعاون اجراء تدريبات مشتركة للعناصر البشرية خاصة مهندسي الشركة على العمل في تطوير تقنيات السيارات الكهربائية وبطارياتها وقطع غيار تلك السيارات بالاضافة الي توفير استشارات علمية وفنية في تطوير هذه السيارات وعمل مساعدة واشراف من قبل اللجان المشتركة بين الشركة والمركز في عمليات استلام خطوط انتاج البطاريات وخطوط التشغيل مع اجراء الاختبارات الخاصة بالمنتجات التي يتم تصنيعها. 

 

الحكومة تسعى لتوطين صناعة السيارات الكهربائية بمصر

وكانت الحكومة المصرية قد ركزت في الفترة الأخيرة على العمل بشكل قوي في مجال انتاج وتصنيع السيارات الكهربائية ومستلزماتها في مصر بحيث يتم توطين هذه الصناعة في السوق المصري لتتحول مصر لمركز اقليمي لهذه الصناعة لتصديرها الي الاسواق الافريقية والعربية. 

 

16:28:03 - 2019-04-25