تعاون مصري ألماني في مجالات النقل وتركيز على طريق القاهرة كيب تاون 

الطرق الجديدة التي تربط مصر بدول أفريقية تعتبر من أهم المشروعات المرتقبة في الفترة المقبلة ومنها طريق القاهرة كيب تاون والقاهرة تشاد. 

القطار الكهربائي من سيمنز في مصر ثمرة تعاون مصر وألمانيا

زار السفير الألماني في مصر وزارة النقل خلال الساعات الماضية بهدف استكشاف طرق التعاون بين مصر وألمانيا في مجالات النقل المتنوعة بحضور وزير النقل المصري كامل الوزير, حيث أكد الأخير على التعاون القوي بين البلدين في مجالات النقل بصورة خاصة وتجسد هذا التعاون بصورة خاصة في توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وألمانيا ممثلين في وزارة النقل المصرية وشركة سيمنز الألمانية لتنفيذ قطار كهربائي سريع في مصر حيث سيربط بين العين السخنة والعلمين. 

 

شركات ألمانية تدعم مصر في مجال النقل

وقال سفير ألمانيا في مصر أن الشركات الألمانية تقوم بدعم مصر في مختلف مجالات النقل مشيداً بالنمو المصري الضخم في مجال البنية التحيتية في شتى المجالات وتطويرها وخاصة  قطاع النقل والسكك الحديدية بعد الانتهاء من تطوير شبكة الطاقة الكهربائية  هو نفس الاتجاه الذي اتخذته الدول المتقدمة. 

 

شركات ألمانية ترغب في التعاون مع مصر في نقل البضائع

كما قال السفير الألماني أن هناك شركات ألمانية ترغب في التعاون مع مصر في مجال نقل البضائع وانشاء المناطق اللوجيستسة والحفاظ على شبكة الطرق عن طريق نقل البضائع من وإلى الموانئ  عبر  شبكة السكك الحديدية، كما اشار الوزير المصري الى أنه في مجال مشروعات الربط  بين مصر ودول الجوار فإن هناك مشروعات جديدة ضخمة في مجال الربط السككي والبري مع دول الجوار يمكن ان تشكل نموذجا مثمرًا للتعاون بين الجانبين .

 

طريق القاهرة كيب تاون يمر بعدد 9 دول

وفي مجال الربط البري مع دول الجوار فهناك طريق القاهرة كيبب تاون الذي يمر بعدد 9 دول افريقية بطول 10228كم منهم 1155كم داخل الاراضي المصرية جاري تطويرهم , وكذلك الطريق البري المخطط انشاؤه بين مصر وتشاد.

 

15:57:15 - 2021-01-19