تطوير كوبري امبابة الأثري في مصر 

صيانة وتحديث لكوبري امبابة الأثري في مصر الذي تم تأسيسه منذ عام 1892. 

انتهاء أعمال تطوير كوبري امبابة المعدني

كشف وزير النقل في مصر عن الانتهاء من أعمال تجديد كوبري امبابة الأثري الذي يتواجد على النيل في مصر مؤكداً أن المشروع نفذته شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التي تتبع وزارة النقل, وقال أن المشروع استهدف الحفاظ على الكوبري وتصميمه التاريخي حيث تم تأسيسه في عام 1892 حيث تم استخدام أجزاء رئيسية من الكوبري في أعمال الصيانة حتي لا يفقد الكوبري جانبه الأثري .

 

تحديث رصف وسفلتة كوبري امبابة المعدني

كما شمل المشروع التشغيل الكهروميكانيكي للكوبري في الجزء الذي يفتح منه للملاحة كما تم اعادة رصف الطرق الأسفلتية على الكوبري والمداخل والمخارج على ضفتي النيل. كما تم التطوير الشامل لممشي الأفراد بإزالة طبقات الرصف القديمة وإنشاء بلاطات من الخرسانة المسلحة بدلاً منها وكذلك إعادة تأهيل وتجديد كشافات الإنارة بالكوبري وتركيب عدد 90 من أعمدة الإنارة ذات الشكل الجمالي على امتداد مشاية الكوبري. 

 

كوبري امبابة من 11 كوبري للسكة الحديد على النيل

ويعتبر كوبري امبابة من ضمن 11 كوبري تابع للسكة الحديد على النيل ويتألف من 7 بواكي معدنية الباكية الثانية من جهة إمبابة متحركة بالدوران بطول إجمالي للكوبري 490 مترا ويحمل خطي سكة حديد ومشايتين جانبيتين للسيارات الصغيرة ومشايتين علويتين للأفراد ويبلغ إجمالي عرض الكوبري 18 متر.

 

17:24:41 - 2020-07-04