تشغيل الأوتوبايلوت في المطرية وطريق السويس

قام خبير السيارات الكهربائية في مصر أحمد زين بتجربة استخدام القيادة الذاتية في سيارات تسلا في طريق مزدحم بمنطقة المطرية وطريق سريع هو طريق السويس.

رئيس لجنة سيارات الطاقة النظيفة يقوم بتشغيل الأوتوبايلوت في المطرية

قام رئيس لجنة سيارات الطاقة النظيفة بشعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة أحمد زين بتصوير فيديو له داخل سيارة تسلا كهربائية. وقال أنه بمناسبة أكبر مائدة افطار جماعي في رمضان في المطرية , فقد قرر التجول في منطقة المطرية بسيارته تسلا الكهربائية وتجربة تشغيل نظام الأوتوبايلوت للقيادة الذاتية في سيارة تسلا في شوارع المطرية لمعرفة كيف يمكن استخدام هذا النظام في الزحام وليس على الطرق السريعة.

 

صعوبة تشغيل الأوتوبايلوت في بعض الطرق المصرية

ووضح خلال الفيديو بعد تشغيل الأوتوبايلوت أنه من الصعب تشغيل نظام الأوتوبايلوت في بعض الطرق المصرية بسبب عدم وجود حارات مرورية واضحة في الطريق بالاضافة لتنقل السيارات بين الحارات بشكل عشوائي مما يؤثر على نظام الأوتوبايلوت وعدم قدرته على العمل. وتم تشغيل النظام لفترة قصيرة للغاية في المطرية بسبب عدم ظهور الحارات وتحركت لفترة قصيرة في محاولة لموضعة نفسها في المسار الصحيح .

 

تشغيل سلس للأوتوبايلوت في الطرق السريعة

كما اختبر تشغيل نظام الأوتوبايلوت على طريق السويس حيث نجحت السيارة في رصد الحارات المرورية . وقال أن الأوتوبايلوت يعمل من خلال ظهورعلامة الدركسيون على الشاشة وهذا يعني أن السيارة تري الحارات المرورية ويتم انزال ذراع الفتيس مرتين لأسفل متتاليتين مما يبدأ تشغيل الأوتوبايلوت. 

17:45:57 - 2023-04-13