تسليم 100 وحدة من الاتوبيسات الترددية في مصر خلال أيام

تصنيع 100 أتوبيس ترددي بمصر وسيتم البدء في وصولهم خلال أيام وسعة كل أتوبيس 70 راكب وسيعملون على الدائري.

تصنيع MCV 100 أتوبيس ترددي 

قالت تقارير صحفية إن وزارة النقل ستتسلم الدفعة الأولى من مركبات حافلات النقل السريع التي تعرف بالاتوبيسات الترددية BRT خلال أيام. وأنهت شركة MCV تصنيع 100 مركبة من أصل 300 بتكلفة مليار دولار. وتبلغ سعة كل مركبة من التي سيتم تشغيلها على الطريق الدائري، 70 راكبًا.

 

مشروع الأتوبيس الترددي بتكلفة 9.5 مليار جنيه

ويتم تنفيذ المشروع الذي تبلغ قيمته 9.5 مليار جنيه على ثلاث مراحل. تمتد المرحلة الأولى -التي يبدأ تشغيلها تجريبيًا في أكتوبر- من أكاديمية الشرطة الواقعة في القاهرة الجديدة حتى الطريق الزراعي. وسيضم BRT عشرات المحطات، وسيرتبط بوسائل نقل أخرى مثل خطوط المترو والقطارات.

 

توقعات بقرب حظر الميكروباص على الدائري

وكانت وزارة النقل قد أعلنت في نهاية عام 2021 أنه بمجرد دخول BRT الخدمة، سيتم حظر استخدام الميكروباصات على الطريق الدائري. سيتم إنشاء محطات لمثل هذه المركبات الخاصة للنقل العام أسفل الطريق، وهو في الأساس عبارة عن جسر طويل جدًا. وعلى هذا النحو، سيتمكن الركاب من الوصول إلى محطات BRT بركوب الميكروباصات.

 

أهم المصانع التي تنتج الأتوبيسات الترددية للدائري

ويتم تصنيع مركبات BRT في مصر بواسطة مصانع وزارة الدولة للإنتاج الحربي، وMCV التابعة لشركة غبور، وMAN، وجيوشي موتورز. وأصبح إدخال BRT ممكنًا من خلال التوسعة المستمرة للطريق الدائري الذي يربط القاهرة الكبرى معًا. وذلك لأنه سيكون هناك سبع حارات في كل اتجاه، بحيث يتم تخصيص حارة واحدة لـ BRT، بينما سيتم استخدام الباقي لسيارات الركاب.

 

15:30:11 - 2024-09-14