ترقب لصدور قانون المرور الجديد مع انعقاد البرلمان

هناك آمال عريضة على صدور قانون المرور الجديد في مصر في الحد من الفوضي في الطرق المصرية, ولكن الفكرة ليست في القانون ولكن في التطبيق السليم. 

 

 

قانون المرور الجديد في انتظار البرلمان للموافقة النهائية عليه

يبدو أن قانون المرور الجديد على وشك الصدور في الفترة المقبلة مع انعقاد البرلمان المصري, والذي يعتبر اصدار قانون المرور الجديد على رأس الموضوعات التي ستطرح للتصويت فيه بعد الانتهاء من اعداده بالفعل. ومن الواضح ان البرلمان وافق بالفعل في الفترة السابقة حسب مصادر مختلفة على بعض بنود قانون المرور الجديد بينما لاتزال المناقشات مرتقبة بخصوص بعض البنود الأخري. 

 

صندوق لدعم أصحاب الأجرة المتهالكة واحلال المقطورات 

ومن بين البنود التي تم الموافقة عليها بالفعل في قانون المرور الجديد اتشاء صندوق لدعم أصحاب السيارات الأجرة المتهالكة التي قضت قرابة 20 عام في العمل بالاضافة الي البنود التي تشمل منع المقطورات من العمل وتحويل المقطورات ذات الجزئين الي جزء واحد أو شراء مقطورات جديدة بالمواصفات المطلوبة مع الحصول على دعم من الدولة لاحلال المقطورات. 

 

قانون المرور الجديد يوفر وسائل التحكم المرورية في الطرق

كما يضم قانون المرور الجديد تجهيز الطرق بأنواع وسائل التحكم المرورية المختلفة والوسائل الأمنية وصيانة الطرق واصلاحها ومحاربة الاشغالات والمخالفات التي تقع على تلك الطرق من قبل جهات مختلفة في الدولة تشمل العديد من الوزارات بالاضافة الي المحافظات محل الاختصاص. 

 

قانون المرور يغلظ عقوبات المخالفات المرورية خاصة السرعة وعكس الاتجاه

ويعمل قانون المرور الجديد على تغليظ العقوبات على المخالفات المرورية بالاضافة الي زيادة العقوبة على مخالفات بعينها تشمل تجاوز السرعات والسير عكس الاتجاه وتجاوز الاشارات ، كما شمل القانون عقوبات تشمل الحبس لمدة لاتزيد عن العام وغرامة لاتقل عن 5000 جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه لمن يعطل حركة المرور في الطرق بتنظيم حفلات أو تجمعات أو سباقات بدون تصريح. 

 

17:00:44 - 2019-09-11