تراجع مبيعات السيارات المستعملة في سوق جدة الي أكثر من 30% 

التراجع في مبيعات السيارات المستعملة بات ظاهرة في العديد من الدول العربية ولم ينجو منها السوق السعودي الذي تراجع بنسبة 30%.

 

 

تعثر سوق السيارات المستعملة في جدة بنسبة 35%

تعاني مبيعات السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية من تراجع ملحوظ ومن الأسواق التي تشهد هذا التراجع سوق المستعمل في جدة الذي تعثرت المبيعات فيه بنسبة تبلغ 35% وهو تجسيد لما وصلت اليه الحالة في قطاع المستعمل ككل. ويشهد قطاع السيارات المستعملة تراجع كبير في السعودية منذ بداية العام الجاري مع ركود كبير وابتعاد للمشترين عن الشراء.  

 

تراجع مبيعات المستعمل في جدة مع عروض السيارات الجديدة

وأكد أصحاب معارض السيارات المستعملة تراجع المبيعات بصورة كبيرة وتراجع أعداد العملاء خاصة مع قيام البنوك والشركات بتقديم عروض كثيرة ومتنوعة علي السيارات الجديدة وهو ما دفع العملاء للتوجه لشرائها بدل المستعملة مع وجود مشكلات اقتصادية كثيرة لدي العملاء وزيادة المعارض الخاصة بالسيارات الجديد.  

 

استمرار ركود مبيعات السيارات المستعملة منذ عام في جدة

وتراجعت أسعار السيارات المستعملة بصورة كبيرة بسبب الحالة الاقتصادية للبلاد مع استمرار الركود منذ عام تقريباً في سوق المستعمل مع تأكيد الشركات علي عدم بيعها سوي سيارتين أو اربعة سيارات في الشهر مقارنة بما كان عليه الوضع قبل ذلك مع مساهمة قوانين منع المقيمين من تملك السيارات الفان والعائلية الكبيرة وهو ما أدي لتراجع في سوق المستعمل. وتراجعت أسعار السيارات المستعملة في ضوء ذلك الركود ولكنها لم تنهار بصورة كبيرة رغم ابتعاد الناس عن الشراء . 

16:34:58 - 2017-06-06