تحول التأمين الاجباري للسيارات من ورقي الي الكتروني عند الترخيص

الهواتف الذكية الجديدة ستكون وسيلة للكثير من المعاملات الحكومية بديلاً عن المعاملات الورقية في الفترة المقبلة ومنها التأمين على السيارات. 

توقعات بالغاء أكشاك التأمين في المرور

يبدو أن المتعاملين في المرور في الفترة المقبلة خاصة لمن يستخرج رخصة سيارة جديدة سيحصل على خدمة جديدة ستفعل في مصر بداية من يونيو القادم حيث لن يحدث تعامل بشكل مباشر فيما يتعلق بالتأمين الاجباري على السيارة مع أكشاك التأمين الموجودة في وحدات المرور بل من المتوقع اختفاء تلك الأكشاك ليتم التعامل في الأمر بصورة الكترونية بالكامل. 

 

ارسال وثيقة التأمين الاجباري الي صاحب السيارة على رقم هاتفه المحمول 

وينتظر أن يكون التعامل بارسال وثيقة التأمين الاجباري الي صاحب السيارة على رقم هاتفه المحمول عند الترخيص أو التجديد بمجرد انتهاء أعمال الترخيص للسيارة ، ويأتي ذلك في ضوء عمل مجمعة التأمين الجديدة على السيارات التي تحل محل الشركات المختلفة سواء فيما يتعلق باصدار الوثائق أو دفع التعويضات وستحمل اسم المجمعة المصرية للتأمين الاجباري للسيارات. 

 

توقعات بتحصيل 17 مليار جنيه في نظام المجمعة الجديد أقساط التأمين الاجباري 

ومن المقرر توحيد وثيقة التأمين الاجبارية بعد تجديدها في ظل نظام المجمعة الجديد وستنوب المجمعة الجديدة عن 17 شركة تأمين في مصر وينتظر أن يتم تحصيل 17 مليار جنيه في نظام المجمعة الجديد أقساط التأمين الاجباري على السيارات في كل عام بزيادة مليار جنيه عن العمل بصورة منفردة مما سيزيد قدرة شركات التأمين على سداد التعويضات. 

 

صدور وثائق التأمين الاجباري بشكل الكتروني عبر بوابة مصر الالكترونية 

 وسيتم صدور وثائق التأمين الاجباري بشكل الكتروني عبر بوابة مصر الالكترونية أو عبر المرور وسيتم ارسال وثيقة التأمين لهاتف العميل لتضم كافة البنود والشروط ليطلع عليها مع التأكيد على أن نظام المجمعة سيقود الي وقف التزوير في التأمين الاجباري والتعويض بشكل أفضل . 

19:33:16 - 2019-04-27