تحديث دراسة مد مترو شبرا الخيمة لقليوب وتطوير خطوط المترو القديمة

في بداية عمل وزير النقل الجديد ، كثف لقاءاته بالقيادات الخاصة بالوزارة وبدأ الأمر بالسكك الحديدية وينتقل الآن لمترو الأنفاق.

وزير النقل يشدد علي تسليم مراحل المترو في مواعيدها

جولة جديدة من اللقاءات يجريها وزير النقل الجديد الدكتور , هشام عرفات ، وهذه المرة كان اللقاء برئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو. وركز الوزير علي كون مشروع المترو من أهم الوسائل التي تستخدم لتقليل الزحام في القاهرة والجيزة والقليوبية ، وشدد علي ضرورة أن يتم الالتزام بمواعيد العمل وتسليم الأعمال في المراحل الجديدة للمترو. 

 

مطالب من وزير النقل بتطوير خطي المترو الأول والثاني

وتناول الوزير المرحلة الثالثة والرابعة من خط المترو الثالث ووقف علي حجم الأعمال المنجزة في المشروع خاصة الاعمال المرتبطة بتحويل المرافق وكيفية توفير التمويل لهذا المشروع ، كما تناول المرحلة الأولي من الخط الرابع للمترو. ولم يتوقف الأمر علي مراحل المترو الجديدة والمشروعات المستقبلية ، ولكنه تناول مسألة تطوير خطوط المترو القائمة التي تشمل الخط الأولي والثاني والجزء المنتهي من الخط الثالث . 

 

وزير النقل يطالب بدراسة حول مد المترو من شبرا الخيمة لقليوب

وطالب الوزير من رئيس الهيئة والشركة توفير قطارات جديدة مكيفة علي كل الخطوط مع الاسراع في عمل ازدواج الجزء بين محطتي المرج الجديدة والقديمة لتقليل معدلات الزحام التي تتعرض لها المحطتين والمحطات التالية مع تقليل الزمن بين كل مترو وآخر لمنع التكدس. وشدد علي الاسراع في تركيب ماكينات التذاكر الجديدة في الخطين الأول والثاني وتوفير دراسات حديثة للخط الثاني للمترو ومده من شبرا الخيمة لقليوب. 

20:07:33 - 2017-02-21