تجار يتهمون شركات سيارات أوروبية بالجشع في الأرباح رغم الغاء الجمارك

الاتهامات الموجهة لشركات السيارات تزداد وتتوسع لتشمل تجار السيارات بجانب المستهلكون كذلك. 

ارتفاع هوامش ربح توكيلات السيارات في مصر لمواجهة قلة الطلب

أعلن أعضاء في رابطة تجار السيارات في مصر أن أغلب تجار ووكلاء السيارات في مصر قاموا بزيادة هامش الربح ليصل الي 25% تقريباً من سعر السيارة بسبب انخفاض مبيعات السيارات في السوق وهو الأمر الذي يتطلب عملية تعويض من خلال زيادة هامش الربح لتعويض الانخفاض المستمر في الفترة الأخيرة. 

 

اتهامات لتوكيلات السيارات الأوروبية بالحصول على ربح 25%

واتهمت الرابطة بشكل رئيسي توكيلات شركات السيارات الأوروبية في مصر مؤكدة أنها لم تقم بتخفيض أسعار سياراتها في السوق المصري بالنسب المقدرة لها في ظل الغاء الجمارك على سياراتها ولاتزال تحصل على هوامش ربح كبيرة تصل الي 25% من سعر السيارات وأشارت الي أن أكثر الفئات المتضررة من جشع بعض التوكيلات المشترون للسيارات من جانب والتجار الذين يبيعون للمستهلكين مباشرة. 

 

تاجر السيارات النهائي يحصل على ربح بنسبة 1% من قيمة السيارة

وأكدت الرابطة أن التاجر النهائي للسيارات يحصل على ربح يبلغ نسبته 1% من قيمة السيارة فقط وأكد أن الفواتير الاستيرادية التي تم انتشارها في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي أثار حالة من البلبلة والارتباك في سوق السيارات المصري بالاضافة الي قيام بعض التجار بمحاولة استيراد السيارات الأوروبية من دول الخليج وتقديمها بأسعار أقل للمشترين حتى من أسعارها في التوكيلات بعد الخصومات. 

 

رينو لم تعلن تخفيض أسعار سياراتها الي الآن

وأكد أن شركة مثل رينو حتى الآن لم تعلن انخفاض أسعار سياراتها في مصر رغم الغاء الجمارك بالكامل على سياراتها المستوردة من أوروبا لمصر بعكس ما قامت به توكيلات السيارات الأوروبية الأخرى. 

 

11:20:55 - 2019-01-21