تجار يؤكدون عدم جاهزية السوق للسيارات الكهربائية والشركات ترفض

هل السوق المصري جاهز بالفعل لاستقبال السيارات الكهربائية بكل أنواعها؟

 

 

شعبة السيارات تؤكد أن هناك حاجة لاكمال البنية التحتية قبل نشر السيارات الكهربائية

يبدو أن الجدل بخصوص السيارات الكهربائية لن يتوقف في وقت قريب , حيث أثار حديث بعض تجار السيارات والمسئولين بالشعبة التجارية حول عدم جاهزية السوق المصري للسيارات الكهربائية والحاجة لمزيد من الاعداد لاستقبالها مع نقص الخبرات والبنية التحتية, حالة من عدم الرضا بين مسئول شركة ريفولتا محمد بدوي التي تقوم بانشاء محطات الشحن الكهربائية في مصر وتستورد السيارات الكهربائية كذلك.

 

ريفولتا تؤكد أنها تنهي 65 محطة شحن تتسع الي 10 آلاف سيارة

وقال بدوي أنهم يعملون بكل قوة لانشاء محطات للسيارات الكهربائية بالسوق المحلي وأنهم قاموا بالفعل بتركيب 50 محطة شحن في 7 محافظات وتنتهي المرحلة الأولي لانشاء المحطات في العام الحالي بواقع 65 محطة. واوضح بدوي أن المحطات التي ستضمها المرحلة الأولى يمكنها خدمة 10000 سيارة مع تواجد سيارتين في كل نقطة شحن كما أن هناك امكانية للشحن من مصادر منزلية. 

 

ريفولتا تستهدف بيع 1000 سيارة كهربائية في وقت قصير

كما كشف أنه عندما تصل السيارات الكهربائية في مصر الى 5000 سيارة ستكون الشركة قد زادت من المحطات الخاصة بالشحن , وأوضح أن تطور مبيعات السيارات التقليدية في 2018 يؤكد امكانية بيع السيارات الكهربائية بكثرة. وتوقع بيع 1000 سيارة كهربائية من الشركة في بداية استيرادها السيارات الكهربائية لمصر.

12:08:07 - 2018-07-18